المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الجهد المتوسط يهدد منازل وزراعات الأهالى بالضبعية غرب الأقصر
تحت أخطار الجهد المتوسط الكهرباء يعيش عدد كبير من أبناء منطقة نجع الجسر بالضبعية غرب الأقصر وذلك أمام أعين مسئولى الكهرباء وأجهزة الوحدة المحلية للمركز ومحافظة الأقصر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تحت أخطار الجهد المتوسط الكهرباء يعيش عدد كبير من أبناء منطقة نجع الجسر بالضبعية غرب الأقصر وذلك أمام أعين مسئولى الكهرباء وأجهزة الوحدة المحلية للمركز ومحافظة الأقصر.
وقال شحات محمد السيد عضو الجمعية الزراعية بالضبعية أن أعمدة وأسلاك الجهد المتوسط ١١ ألف وات تمر فوق الزراعات وعدد من منازل المواطنين بنجع الجسر شمال قرية الضبعية مشيرا إلى إستعمال النيران العام الماضى فى زراعته القصب الخاصة به بعد تلامس الأسلاك الهوائية وإنقطاع أحدها ويقوده الأرض وإحتراق مساحة من محصول القصب ولولا سرعة تدخل الجيران وأصحاب الحقول المجاورة لأمتدت النيران إلى بقية الزراعات .
وأكد عضو الجمعية أن إدارة كهرباء غرب الأقصر قامت مشكورة بإستبدال الخطوط الهوائية للجهد المتوسط بخطوط أرضية فى غالبية النجوع والقرية الأم بما فيها مدرسة نجع الجسر التى كانت أسفل خط الكهرباء لكن لم يتم إستكمال العمل فى المشروع وبقى الخطر قائما فوق رؤوس الأهالى سواء فى بيوتهم أو مزارعهم.
وأضاف على النادى أحد أهالى نجع الجسر بأن خط الجهد المتوسط ١١ ألف وات يمر فوق منزله بارتفاع ٣ أمتار فقط وأن هناك خط أخر يمر بنفس المنطقة من الناحية الغربية فوق منازل الأهالى الأراضى الزراعية مؤكدا أن هذه الخطوط تسبب الأمراض وتؤثر على الأطفال وكبار السن والسيدات الحوامل فضلا عما يشكله من خطر ماحق على الأمن والسلامة خاصة فى حال رى الأراضى الزراعية أو انقطاعه بسبب الرياح أو الظروف الجوية ووجود زراعات متنوعة أسفله فى مقدمتها القصب والذرة وغيرها.
وطالب محمد أبوستة بالشباب والرياضة على المعاش وصلاح أبو القصاعى مزارع بإستكمال المشروع بتغيير الخطوط الهوائية إلى أرضية رحمة بالمزارعين والعمال وأصحاب المنازل مؤكدين أن نجع الجسر الذى يقع فى شمال قرية الضبعية يتعرض دائما للتهميش والتجاهل فى كافة المصالح الحكومية والخدمات الأساسية بداية من المواصلات وحتى الصحة مرورا بالزراعة والطرق والمدارس و المستشفيات ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من الخدمات .
من ناحيته أكد المهندس محمد إبراهيم مدير إدارة كهرباء القرنة غرب الأقصر أن القانون ينص على رفع تعارض خطوط الجهد المتوسط المارة أعلى الكتل السكانية فقط والمنشآت العامة كالمدارس مؤكدا على حرص كهرباء الأقصر على النظر فى كافة الشكاوى ومشكلات المواطنين .




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق