بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الجبير: السعودية لا تريد الحرب... ولكننا سنرد بقوة وحزم
قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن "بإمكان النظام الإيراني تجنيب المنطقة مخاطر الحروب".


قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن "بإمكان النظام الإيراني تجنيب المنطقة مخاطر الحروب".

وأضاف الوزير السعودي أن ذلك يكون "بالتزامه بالقوانين والمواثيق الدولية والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وعن دعم الجماعات والميليشيات الإرهابية وكذلك التوقف عن تطوير أسلحته الصاروخية وبرنامجه النووي وتهديد أمن الممرات البحرية".

وتابع الوزير السعودي في مؤتمر صحفي قائلا إن "المشاكل في المنطقة بدأت منذ وصول النظام الإيراني للحكم في عام 1979 والذي يقوم دستوره على تصدير الثورة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

مضيفاً أن "النظام الإيراني سعى مباشرة ومن خلال وكلائه إلى إثارة القلاقل ودعم المنظمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة".

وتابع أن "دول المنطقة عانت من جرائم النظام الإيراني وتدخلاته على مدى العقود الماضية وهي جرائم أكثر من أن تحصى".


وقال الجبير "المملكة العربية السعودية تؤكد على أن يدها دائماً ممتدة للسلام وتسعى لتحقيقه، وترى أن من حق شعوب المنطقة بما فيهم الشعب الإيراني أن تعيش بأمن واستقرار وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية".

وأضاف:"المملكة العربية السعودية لا تريد حرباً في المنطقة ولا تسعى إلى ذلك وستفعل ما في وسعها لمنع قيام هذه الحرب وفي الوقت ذاته تؤكد أنه في حال اختار الطرف الآخر الحرب فإن المملكة سترد على ذلك وبكل قوة وحزم وستدافع عن نفسها ومصالحها".

وقال الجبير إن المملكة استجابت إلى نداء استغاثة من سفينة نفط إيرانية في عرض البحر الأحمر وقدمت على الفور المساعدات اللازمة للسفينة وأفراد طاقمها.

مضيفاً أن "أفراد طاقم السفينة الإيرانية لا يزالون يتلقون الرعاية اللازمة التزاماً من المملكة بمسؤولياتها الدولية والإنسانية والبيئية في الوقت الذي تعرضت فيه ناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي إلى هجوم تخريبي وكذلك تم استهداف محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق — غرب".


نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ميركل تعلن: ألمانيا لن نسلم أي أسلحة إلى تركيا

إضافة إلى مطالبتها بوقف العملية العسكرية التي تشنها أنقرة في شمال سوريا. المزيد

إسقاط طائرة مسيرة تركية في شمال شرقي سوريا ..صور

وقالت الوكالة إنه تم إسقاط الطائرة المسيرة في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمر بمحافظة الحسكة المزيد

الصين: العملية العسكرية التركية بسوريا تهدد السلام والأمن في العالم

وأضاف جون - في تصريحات عقب مناقشات في مجلس الأمن بشأن الوضع في شمال شرقي سوريا بعد العملية العسكرية التركية نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس - أن العملية العسكرية في سوريا جعلت الوضع هناك أكثر تعقيدا وهشاشة وستجعل وضع مكافحة الإرهاب في سوريا أكثر حدة. وتابع: أن الصين تشعر بقلق بالغ... المزيد

"ابن طرزان" يقتل والدته طعنا

وقال مكتب شريف منطقة سانتا باربرا، إن الشرطة استدعيت في اتصال طارئ إلى منزل الزوجين في هوب رانش بشأن شجار عائلي، ووجدت فاليري لوندين إيلي (62 عاما) مقتولة "بعدة طعنات سكين". وحدد عناصر الشرطة فورا أن المشتبه فيه هو كامرون إيلي نجل الزوجين البالغ 30 عاما، وقد قتلوه بعدما اعتبروا... المزيد

مكاسب جديدة للجيش السوري على وقع العملية التركية

وأفاد ناشطون سوريون أن هذه التطورات تزامنت مع اشتباكات عنيفة في رأس العين، وانسحاب القوات الأميركية من مدينتي الرقة والطبقة، شمال شرقي سوريا. ويوسع الجيش السوري انتشاره على أكثر من جبهة، في المناطق التي خضعت لسنوات لقوات سوريا الديمقراطية، بموجب اتفاق حدد ملامح المرحلة المقبلة لصد التوغل... المزيد

اترك تعليق