معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افرش بيتك
الجامعة المصرية الروسية تكشف لغز الأرقام والكتابات الموجودة بأهم ميدان فى مدينة بدر.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، أن "مجلس أمناء الجامعة"، وافق على تنفيذ وتطوير ميدان "الجامعة المصرية الروسية"، وهو أهم ميدان فى مدينة بدر، كجزء الاستراتيجية التى تنتهجها الجامعة للمشاركة المجتمعية والمساعدة فى تنمية البيئة المحيطة بأسلوب علمى يُسهم فى زيادة العناصر الجمالية لخدمة المجتمع.



شرح رئيس الجامعة، أن التصميم المعمارى للميدان عبارة عن ثلاثة  مسلات يرتكز على قمتهم شعار الجامعة؛ وترمز المسلات الثلاثة للفروع الأساسية للعلوم وهى: "العلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم التطبيقية"، بما يُفهم منه أن الجامعة ترتكز عليها واستخدم  النحت البارز على المسلات لسرد تخصصات العلوم المختلفة باللغة العربية والإنجليزية والروسية إشارة للتبادل العلمى مع روسيا وبلاد العالم الأخرى.

كشف الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى،  أن الأرقام المكتوبة على جسم التصميم تمثل إحداثيات موقع الميدان فى صورة خطوط العرض والطول للكرة الأرضية ويتضح من الإحداثيات الموقعة على المسلات والمقاسة كزاوية بالدرجات والدقائق والثوانى.. موضحاً أن الميدان يقع على خط طول بزاوية"E 31°43'05.0" شرق خط جرينتش؛ وعلى خط عرض بزاوية N 30°08'25.5"" شمال خط الإستواء.

أشار رئيس الجامعة، إلى أن أرضية الميدان ستحتوى على أشكال ورموز لتحديد الاتجاهات الأساسية : "الشمال، الجنوب، الشرق، الغرب"، واتخذت الجامعة هذا الأسلوب فى التصميم لجعل كل من يشاهد تصميم الميدان يفكر ويطرح الأسئلة ليبحث عن إجابات لتلك الأرقام والرموز، لافتاً إلى أنه يعد نوعاً من التحفيز على تنمية المعارف والثقافة للمواطنين.

فى سياق متصل، صرحت الأستاذة إكرام محمد عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن من ضمن الإسهامات التى تقدمها الجامعة فى مشاركة المجتمع المدنى، فتح أبواب عيادات كلية "طب الفم والأسنان"؛ لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالى مدينة بدر والمدن المجاورة طوال العام الدراسى، ومنها:"الكشف، التركيبات، التبييض، التنظيف، الحشو، التقويم، أشعة الفك، المتابعة الطبية"  بالمجان حتى إتمام الشفاء.. مشيرةً أن كلية الصيدلة تسير من حين لآخر قوافل توعوية فى مجال الثقافة الصحية وإعطاء نصائح وإرشادات للوقاية من الأمراض داخل أحياء مدينة بدر ومحيط المدن المجاورة للجامعة.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق