معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الجامعة المصرية الروسية تكشف تفاصيل برنامج الذكاء الإصطناعى بأحدى كلياتها.. بالصور

أعلن الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، أن إدارة الجامعة بصدد فتح برنامجين دراسىين فى تخصص "الذكاء الإصطناعى" وتخصص علم البيانات" فى كلية الإدارة والتكنولوﭼيا المهنية والحاسبات؛ وهما يعتبران من علوم مجال "الحوسبة المتقدمة"، وذلك بدءاً من العام الجامعى (2020 - 2021).



أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، أن إدارة الجامعة خلال الأسبوع الجارى استقبلت اللجنة الفنية المتخصصة المشَكلة من قبل "مجلس الجامعات الخاصة والأهلية"، وضمت كوكبة من المتخصصين فى المجال من الجامعات المختلفة؛ للنظر فى بدء الدراسة وتحديد الأعداد التى سيسمح بقبولها فى البرنامجين.. مضيفاً أن برنامجى "الذكاء الإصطناعى، وعلم البيانات"، سبق موافقة لجنة "قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية" بالمجلس الأعلى للجامعات عليهما وسمح ببدء الدراسة بهما .

فى سياق متصل، قالت الأستاذة الدكتورة الطاهرة السيد محمد حمية، عميدة كلية الإدارة والتكنولوﭼيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية، أن اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اطلعت على الإمكانيات البشرية والمادية المخصصة لبرنامجى "الذكاء الإصطناعى وعلم البيانات" من أعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقاعات والمعامل المتخصصة وقابلت اللجنة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأبدت إرتياحها لما وجدته من عناية فى الأعداد لبدء الدراسة فى البرنامجين وسيتم الإعلان عن بدء الدراسة وقبول طلبات الإلتحاق فور صدور القرار الوزارى ببدء الدراسة بهما.

من جانبها، أكدت الأستاذة إكرام عبدالحميد، أمين عام الجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة تسعى لإفتتاح البرنامجين الدراسيين ضمن خطتها؛ لإتاحة مجموعة من البرامج الدراسية المتميزة التى تتوافق مع رؤية مصر (2030) ومتطلبات القرن الـ(21) بسبب التقدم الهائل الذى يشهده سوق العمل من تطور تكنولوجى فى علم البيانات.

كشفت أمين عام الجامعة المصرية الروسية،  أن تلك البرامج توفر للخريجين ما يحتاجونه من معلومات وجدارات ومهارات تميزهم فى سوق العمل. ومن هذه البرامج: "الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، نظم المعلومات الإدارية، علم تحليل الأعمال بكلية الإدارة والتكنولوﭼيا المهنية والحاسبات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق