هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد صدور القراري الجمهوري

الجامعة البريطانية تبدأ الدراسة بكلية "الفن والتصميم" العام المقبل
أعلنت الجامعة البريطانية في مصر عن بداية الدراسة في كلية الفن والتصميم، لتقدم علومها للطلبة بداية من العام القادم، وذلك عقب إصدار رئيس الجمهورية القرار الجمهوري ٤٥٥ لسنة ٢٠١٩ باضافة الكلية الجديدة للجامعة ليرتفع بذلك عدد كلياتها إلى ١١ كلية.

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة إنتهت من كافة الإستعدادات اللازمة لبدء الدراسة بالكلية الجديدة بداية من العام القادم، وذلك بعدما أصدر السيد رئيس الجمهورية قراره بذلك. لافتاً إلى أنه بصدد إعتماد اللائحة من المجلس الأعلي للجامعات، وجاري الآن التفاهم علي إعتماد شهادة كلية الفن والتصميم من الجامعات البريطانية.

 

وأوضح حمد أنه تم تجهيز المباني الخاصة بالكلية الجديدة والتي تم تصميمها على طراز يليق بما ستقدمه الكلية من علوم وفنون تنعكس على جودة الحياة.

 

وقال حمد :" أن الفن ليس مجالاً للترفيه فقط، إنما أصبح سلعة مهمة بالنسبة للدول التي تعي أهميته الإقتصادية حيث يوفر فرص عمل جديدة، ويساهم في زيادة القوى العاملة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن مساهمته في تحقيق التنمية".

 

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية :" على سبيل المثال تساهم العائدات الفنية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بما يعادل 7.8% من الناتج الإجمالي المحلي هناك، فضلاً عن مساهمة الفن والتصميم في دعم قطاع السياحة، بالإضافة لزيادة وعي المواطنين من خلال رسالته السامية في بناء وجدان الشعوب، وهو ما تؤمن به الجامعة البريطانية في مصر".

 

وأشار حمد إلى أن كلية الفن والتصميم بالجامعة البريطانية تمد خريجها بالمهارات المكتسبة من الفنون الجميلة والتطبيقية من خلال ٤ أقسام رئيسية: القسم الأول: الفنون البصرية وينقسم لتخصصات (التصوير التشكيلي - النحت)، والثاني : الجرافيك وفنون الميديا ( ألعاب- تصوير فوتوغرافي)، أما القسم الثالث فهو الموضة والنسيج ( موضة - نسيج)، والرابع يتمثل في التصميم الداخلي والتعبيري( تصميم داخلي - تصميم تعبيري)إضافة لتصميم الألعاب والتصوير الفوتوغرافي.

 

وأوضح رئيس الجامعة البريطانية أن الطالب سوف يحصل بعد دراسته لمدة ٥ سنوات علي بكالوريوس الفن والتصميم، مؤكداً على أن المواد الدراسية في السنة التمهيدية تعد بمثابة درسات تمهيدية لإكتساب مهارات عملية في مبادئ الرسم والمنظور الهندسي مع أساسيات التصميم والتشريح والتصوير الفوتوغرافي إضافة لتعلم اللغة الإجليزية.

 

وتابع :" بعد ذلك يختار الطالب القسم المحبب له والمواد الخاصة به في السنة الثانية، وذلك كمقدمة لإختيار التخصص في القسم، ليستكمل بعد ذلك ثلاث سنوات في مجال التخصص سواء الرسم التشكيلي، النحت، تصميم الألعاب ، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الداخلي، التصميم التعبيري، الموضة والنسيج".

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر قراراً رقم ٤٥٥ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٠٤ بإنشاء جامعة خاصة باسم "الجامعة البريطانية في مصر"، وذلك لإضافة كلية لدراسة الفنون والتصميم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

انتهاء تدريب معلمى مدارس النيل المصرية.. اليوم

لجميع معلمي مدارس النيل المصرية القدامى والملتحقين حديثًا بكافة فروعها (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين – الشروق – الشيخ زايد – السادات بالمنوفية – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – أسوان الجديدة – طيبة الجديدة بالأقصر)، وذلك لجميع المراحل التعليمية... المزيد

التعليم تصدر تعليمات جديدة للمديريات فى كتابها الدورى

، للعمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط. وشدد الكتاب الدورى على اتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية... المزيد

بالصور ....جامعة عين شمس تتزين استعدادا لاستقبال العام الجديد

حيث أكد أ.د. محمود المتيني أنه تم الإنتهاء من تطوير و تجميل الحرم الجامعي و تنفيذ كافة أعمال الصيانة و التجديد ، حتى يتخذ الحرم الجامعي  المظهر الحضاري اللائق ، و كذلك تجديد وصيانة الحدائق و النافورة الملحقة بقصر الزعفران مقر إدارة الجامعة للحفاظ على هذا التراث التاريخي الهام... المزيد

الراعي لشباب الجامعات: أركان الدولة محل استهداف بسبب التنمية

  والشباب والمرأة والعشوائيات وغيرها التي تمت فى مصر خلال السنوات الاخيرة هي تاريخية وغالبيتها لأول مرة نوعيا وزمانيا فى ظل استقرار أمني ومواجهات جادة للارهاب والجريمة .   جاء ذلك خلال لقاء مع ٦٠٠ من فتيات وشباب عدد ٥ جامعات حدودية والذى انعقد بمعهد أعداد القادة بالقاهرة... المزيد

ضاحي: لا نلتفت لحملات التشويه

أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة الحالي لا يلتفت مطلقا لاي حملات تشويه، ولا يهتم  بالرد على مثل هذه الامور، مشيرا إلى أن المجلس منذ توليه وهو يعمل بكل جد واجتهاد من اجل عدة قضايا هامه كانت معلقه منذ سنوات على راسها قضية النعليم الهندسي.   جاء... المزيد

اترك تعليق