معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بمشاركة ثنائية مع جامعة كارولينا بأمريكا

الجامعة الألمانية بالقاهرة تستقبل المؤتمر الدولى الأول لتصميم وبناء المدن الذكية
يعقد بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة المؤتمر الدولي الأول لتصميم وبناء المدن الذكية تحت رعاية الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة، و بمشاركة ثنائية مع جامعة شرق كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تستمر فاعليات  أعماله ثلاثة أيام ، إعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 17  و حتى يوم الخميس الموافق 19 من شهر ديسمبر الحالي 2019 .


وذلك في حضور عدد من الأساتذة والخبراء والباحثين في مجالات الهندسة المدنية وإدارة المشروعات والتشييد والبناء، والعمارة والتخطيط العمرانى والحضرى، والهندسة المعلوماتية. يشارك ضيوف المؤتمر بإلقاء محاضرات علمية وتقديم أوراق بحثية من دول ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، الصين ، إستراليا ، باكستان ، كازخستان ، جنوب أفريقيا، مع عرض تجاربهم وتبادل معارفهم وأفكارهم في مجال إنشاء المدن الذكية مع أقرانهم ، صرح بذلك الدكتور إبراهيم الدميرى، عضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس المؤتمر.

 وأوضح الدكتور الدميري الذى يعد أحد أهم خبراء تخطيط النقل والمرور بمصر ،أن المؤتمر سوف يسلط الضوء خلال فترة  إنعقاده على  سبل  تصميم وتنفيذ  المدن الذكية  وطرق إدارة وتشيييد المشروعات والبنية التحتية ووسائل النقل الذكية، وإستخدام برامج التصميم والمتابعة وأنظمة التحكم الآلي، بحيث تتسم المدينة بكفاءة إستخدام الطاقة وتوافر عناصر الإستدامة للأجيال القادمة. وتحتوى فعاليات المؤتمر على مجموعة من الجلسات وورش العمل والمحاضرات ، التى تتطرق إلى إستعراض السبل اللازمة لتوفير البنية التحتية الملائمة ومواد البناء المستدامة لها ، وكيفية مجابهة التحديات الرئيسية التى قد تواجه تصميم وبناء هذه المدن ، كما يشارك في المؤتمر عدد من الشركات الرائدة.

وعلى هامش فاعليات أعمال المؤتمر سوف يقام معرض لإستعراض مشروعات التخرج المتميزة لطلاب قسم الهندسة المدنية والمعمارية وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ، إضافة إلى إطلاع المشاركين على الخطوات التنفيذية لمشروع هوية مصر الذي تنفذه الجامعة بتكليف رئاسى ثنائى مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق