الثقافية العمالية : تسوية الضرائب المتأخرة ..ترقية للعاملين وخطة عاجلة للتطوير

        
أعلن مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية التابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر  حرصه على مواصلة الدعم والتطوير الكامل للمؤسسة وجامعتها العمالية حتى تعود لسابق عهدها كمنارة  للتعليم الفنى والتكنولوجي ،مؤكدا على أن "المجلس" بكامل هيئته سينسق مع كافة  الجهات العليا المعنية بالدولة لتحقيق ذلك الهدف



جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية  برئاسة جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر،وعبدالمنعم الجمل  المشرف العام علي "المؤسسة" و"الجامعة" .
وقال بيان صحفي أن المجتمعين أكدوا  حرصهم على حقوق العاملين ،وتطوير مهاراتهم ، والنهوض بالمؤسسة ،معلنين عن موافقة  "المجلس" على كافة الترقيات الخاصة بالعاملين أبتداءً من شهر يناير المقبل 2021 ، و مطالبة المدير العام باستكمال قوائم المستحقين للترقية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020  مع احتفاظ كل عامل بالأقدمية الخاصة به ..
وأضاف البيان أن "المجلس"  أثنى على التسوية الضريبية المتأخرة من ( 2002 – 2009 ) حيث تمت تسوية مبلغ ( 37 مليون جنيه ) من المستحقات الضريبية على المؤسسة، وكذلك وافق على الرؤية المستقبلية لقطاع السلامة والصحة المهنية وما يتضمنه من لوائح مالية وهياكل تنظيمية ،كما إستمع إلى العرض الاستثماري المقدم من شركة ( ستارز للإنتاج السينمائي ) ،حيث حضر العضو المنتدب للشركة، وذكر أن التكلفة الاستثمارية ستتخطى مبلغ (450 مليون)،وتقرر تحويل العرض إلى مكتب استشاري معتمد لتقديم تقييم عاجل للعرض.
 
واستعرض المجلس بعض العروض الاستثمارية المقدمة من مؤسسات تعليمية من أجل تحقيق الشراكة والتطوير مع بعض فروع الجامعة ،وأحال "المجلس" تلك العروض لرئيسة الجامعة لدراسة مدى جدواها، وتماشيها مع خطة التطوير وذلك خلال 15 يوماً على الأكثر . 
 
وجاء في البيان أن "المجلس" إستمع إلى ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة من تطوير فعلى لشعبة الفندقة ،استعدادا لتنفيذ توصيات اللجنة العليا لتطوير الجامعة والتى تم تشكيلها بقرار  الدكتور رئيس الوزراء رقم 1792 بتحويل الشعبة إلى كلية سياحة تكنولوجية .
وأكد البيان أن  المجلس إعتمد ما تم انفاقة من مصروفات التطوير الفعلية مع الالتزام بقواعد الصرف للوائح المالية المنظمة فى هذا الشأن ، وأثنى "المراغى" على دور  د. طه رياض  الامين العام للجامعة لما قدمه من جهد كبير فى إتمام أعمال التطوير المذكورة .
وأكمل المجلس أعماله باعتماد الموافقة على العرض المقدم من بنك CIB وكذلك الموافقة على العروض المقدمة من شركتى ( WE ، Orange ) لإنشاء أبراج تقوية مع الالتزام بالقواعد الصحية والبيئية .

 
وخلال الإجتماع قامت د. سحر صدقى رئيس الجامعة بعرض ما تم انجازه خلال المراحل السابقة من إعداد وتقديم ملفات تطوير كل شعبة إلى لجان القطاعات المختصة وما تم انجازه مع اللجنة العليا للتطوير والانتهاء من إعداد البرامج العلمية واللوائح الدراسية والهياكل التنظيمية واللوائح القانونية الداخلية والتى يجب توافرها لتحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية وفقاً لما أقرته التوصيات الرسمية الصادرة من اللجنة العليا المشكلة من رئيس الوزراء .
كما عرضت د . صدقى ما تم التوصل إليه مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء من تقديم الدعم الفنى والمادى للجامعة وفروعها المختلفة .

 
 يذكر أن وزير التعليم العالى قام إرسال التوصيات النهائية للجنة التطوير والى مكتب رئيس الوزراء فى 26 يونيه الماضي، والتى أقرت بتحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية تضم ثلاثة كليات فى المرحلة الأولى..وقد أثنى المراغى على ما قدمته رئيس الجامعة الاكاديمى من جهد دؤوب وكذلك قدم المجلس لها الشكر مطالبين ببذل المزيد من الجهد والمثابرة لإتمام عمليه التطوير .
 
وقال البيان الصحفي أن المجلس قرر  تكثيف الجلسات خلال المرحلة القبلة لمواجهة التحديات ومتابعة عمليه تطوير الجامعة العمالية على أن تكون الجلسة المقبلة فى الأول من شهر أكتوبر المقبل .




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق