المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"التهديدات المحتملة لحروب الجيل الرابع" ندوة عن المخاطر التى تواجه المجتمع
تنطلق في الحادية عشر من صباح بعد غد الثلاثاء (18 نوفمبر)، فعاليات ندوة «الجيل الرابع من الحروب» والتى يحاضر فيها د.نبيل حلمى استاذ القانون الدولى عميد كلية الحقوق الاسبق، وتتناول المخاطر التي تواجه المجتمع والتي تهم الأمن القومي المصري وترسخ مفهوم الدولة الوطنية .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

الندوة تأتى في باكورة عدد من الندوات التى تنظمها كلية الحقوق جامعة الزقازيق بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة "  تحت رعاية د . عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، و د. محمد جمال عيسي عميد الكلية وتحت أشراف د. سامح التهامي وكيل الكلية لشئون البيئة، ضمن فعاليات مهرجان البيئة السابع عشر تحت شعار"حياة كريمة لكل مواطن "  .

 

 قال د.نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى ان الندوة تأتى انطلاقاً بأهمية إلقاء الضوء على كل المفاهيم والأساليب الجديدة للصراعات والحروب، في إطار مفهوم «الجيل الرابع من الحروب»، ما يعني تجاوز المفهوم العسكري الضيق للحروب إلى المفهوم الواسع، حيث تُستخدم في هذه الحروب "القوى الناعمة الى جانب قوى السلاح " .

 

موضحا الى ان الندوة تتناول فى عدد من المحاور ما تتعلق بـ«الجيل الرابع من الحروب»، في مقدمتها «حروب الجيل الرابع والوجه المتغير للحرب»، و «الاعتبارات الاستراتيجية لحروب الجيل الرابع»، و«التهديدات المحتملة لحروب الجيل الرابع»، و«مسارات الجيل الرابع من الحروب ومستقبلها.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق