معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"التعليم" توجه بضرورة "الفرز الحراري" للطلاب قبل الدخول للمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية عمل فرز حراري للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الطلاب والمعلمين والمعاونين والزائرين.



وشددت الوزارة، خلال منشور أرسلته لمديري مديريات التربية والتعليم في المحافظات، على أنه يجب عدم التزاحم عند الدخول إلى المدرسة والخروج منها.

 

وأشارت إلى أهمية التزام مسؤول الأمن القائم على عملية الفرز الحراري بارتداء الكمامة وتطهير يديه بالماء والصابون باستمرار، ولفتت إلى أهمية تخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج من الفرز الحراري عند الدخول والخروج.

 

وأكدت على عمل تحديد مسارات خاصة بأولياء الأمور تختلف عن مسارات الطلاب مع مراعاة عدم دخول أولياء الأمور إلا للضرورة.

 

وشددت على أهمية تطهير الحافلات المدرسية قبل ركوب الطلاب مع التهوية الجيدة لها حتى يتم التخلص تماماً من رائحة الكلور والمطهرات.

 

ولفتت إلى أهمية المسح الحراري للطلاب قبل صعود الحافلة، وتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي، ومراعاة عدم تكدس وتزاحم الطلاب عند ركوب الحافلات والنزول منها، والجلوس في الحافلات بشكل آمن يراعى فيه التباعد الجسدي بين الطلاب.

 

وأشارت إلى تنظيم نزول الطلاب من الحافلات الصف الأول ثم الذي يليه ثم الذي يليه مع عدم الاصطفاف والتزاحم في الممرات بين المقاعد، وضرورة ارتداء كمامة طبية أو قطنية من مصدر موثوق قبل الصعود إلى المواصلات العامة، مع أهمية الحرص على عدم التزاحم قدر الإمكان، وتطهير الأيدي قبل الدخول إلى المدرسة.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق