بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم توجه المدارس بمكافحة التنمر ومتابعة سلوكيات الطلبة النفسية والصحية
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس، بمكافحة جميع أنواع التنمر فى المدارس" السخرية والاستهزاء والتمييز والعنف" بين الطلاب وبعضهم البعض وكذلك ما يصدر عن المعلمين تجاه الطلاب وتفعيل دور إدارة المدرسة والاخصائيين : النفسى والاجتماعى فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب.


وأكدت الوزارة أنه يتم متابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية، من أجل تحقيق الانضباط الذاتى للطلاب داخل وخارج المدرسة.

وكان الأسبوع الماضى شهدت إحدى المدارس بمحافظة الإسكندرية واقعة تنمر، حيث تعدت والدة إحدى الطالبات بمدرسة عمر مكرم الابتدائية على الطالبة (ر.م)، المقيدة بالصف الرابع بذات المدرسة التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات وإحالة الموضوع للتحقيق بالشئون القانونية بالوزارة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية قد أصدرت قرارا بإلغاء تكليف مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية المسائية بإدارة المنتزه، لما نسب إليه من قصور في أداء مهامه وواجبه الوظيفي، كما تم استبعاد الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأحالت المديرية ولي أمر الطالبة (المعتدية) إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة، وتم توجيه خطاب استدعاء له ولم يحضر حتى تاريخه.

وزار وكيل المديرية ووفد من إدارة المنتزه التعليمية ومجلس الأمناء والآباء وموجه عام التربية النفسية، الطالبة (المعتدي عليها) وتقديم الدعم لها ولأسرتها، والتأكد من تلقي الطالبة كامل الرعاية داخل المستشفى.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قطاع الدراسات العليا بألسن عين شمس يستعد لتنظيم منتدى البحث العلمي السابع..١٦ مارس  

و أشار إلى أن تقديم ملخصات الأبحاث يجب أن يكون في موعد أقصاه ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩ ، علي أن تقدم الأبحاث كاملة في موعد أقصاه ٣٠ من أبريل ٢٠٢٠ ، موضحا أنه فى إطار تطوير المسيرة البحثية لكلية الألسن، وخروجًا عن انحصار الأبحاث العلمية فى الإطار النظري البحت، ومواكبةً للاتجاه التطبيقي للعلوم المختلفة... المزيد

وكيل ألسن عين شمس يستطلع خطة رعاية الشباب للعام الجديد

،  بهدف الوقوف علي أدق التفاصيل في مختلف مجريات إدارة رعاية الشباب بإعتبارها ضلع أساسي في تقديم خدمة لائقة لطلاب الكلية.    كما استعرض خلال حديثة سبل توجيه الدعم لصندوق التكافل بشكل أكبر وفق توجيهات إدارة الجامعة برئاسة أ.د.محمود المتيني،  و إشراف... المزيد

تعليم كفر الشيخ توجه برفع درجة الاستعدادات القصوي بكافة المدارس لمواجهة سقوط الأمطار 

وموجة الطقس السئ التي تمر بها مصر حاليا بالإضافة إلي التنفيذ الفوري والمحكم لخطط الإخلاء العاجل التي نفتها المدارس ب 13 إدارة تعليمية خلال الفترة الماضية حال مواجهة أي كوارث تهدد سلامة الطلاب. ووجهت وكيل الوزارة بمرور لجان من المديرية والادارات التعليمية للتأكد من تطبيق اجراءات الامن... المزيد

الأزهر يعلن تعطيل الدراسة غدا بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية

وذلك بناء على تقارير هيئة الأرصاد الجوية بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة على بعض مناطق القاهرة الكبري. وكانت قد شهدت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية اليوم الثلاثاء، هطول أمطار شديدة في مناطق مختلفة، ترتب عليها تراكمات كثيرة للمياه بالشوارع، وتوقفت الحركة المرورية بالعديد من الطرق الرئيسية. المزيد

تعطيل الدراسة بالمعاهد الازهرية غدا بـ 3 محافظات

وشهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار غزيرة تسببت في تراكم المياه بمناطق عديدة ولا سيما بمنطقة مدينة نصر. المزيد

اترك تعليق