المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم تكشف عن موعد اطلاق المناهج التعليميه الجديده
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إننا تأخرنا كثيرا في إنقاذ التعليم المصري، مضيفا أن عباس العقاد تخيل شكل مصر بعد ٥٠ عام خاصة في التعليم، مؤكدا أنه كتبها في مقالة بلغة يصعب على الجيل الحالي استيعابها،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف الزناتي، خلال كلمته بمؤتمر  تطوير منظومة شهادة الصلاحية، إن التعليم مسألة أكبر من مسمى وظيفى وترقية ، مؤكدا أن الوزارة تهدف الى تعليم الأطفال بشكل صحيح، لاننا هنحاسب عليهم، مشيرا الى أن فلسفة الوزارة الكلام القليل والفعل الكثير.


وأوضح  الدكتور طارق شوقي، ان تركة التعليم ثقيلة بدءا من المناهج والكثافات و عجز معلمين وبناء مدارس ، مؤكدا اننا ممكن ان نصل لليابان ولابد من جهد ، مضيفا عملية مقاومة التغيير تحتاج لأطباء نفسيين لمعرفة أسبابها. 


وتابع: لابد من الصبر وأمامنا وقت، فالتطوير مثل تربية الطفل يحتاج الى وقت، من اجل نتيجة مشرفة ، مضيفا أن  النظام الجديد والتطوير أصبح واقعا، مشيرا الى أن الثانوية العامة هي التحدي الأصعب لأنها ثقافة يصعب تغييرها .


ولفت إلى أنه سيتم الانتهاء من بناء مناهج جديدة عام ٢٠٢١، مضيفا أن شركة بيرسون التي تتعاون مع الوزارة للامتحانات الالكترونية، تقول أنها أكبر مشروع في العالم.


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،  إن وظيفة المعلم من أنبل الوظائف،  لكن يريد أن يكون معانا.

وأضاف شوقي ، ان المعلمين محور إهتمام الوزارةوهم في القب، ونسعى لحل مشاكلهم وتحسين مستوى معيشتهم وأحوالهم الاجتماعية ، مضيفا أن هناكوتدريبات ضخمة الالاف المعلمين على النظام الجديد.


وأضاف أن الوزارة تسعى لوضع جدارات للمعلم لقياس مهاراته وكفاؤته وشكل المعلم في المستقبل،  مؤكدا انه الوزارة تسعى لعمل كادر جديد للمعلم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق