اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم تعلن عن ضوابط نقل المعلمين في مختلف المراحل والتخصصات
اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط نقل شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

حيث أوضحت وزارة التعليم  إنه يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف الذين استوفوا الشروط المقررة للنقل على النحو التالي :

 

من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى ومن وظيفة أخصائي الى وظيفة معلم والعكس ومن وظيفة امين مكتبة إلى وظيفة معلم أو أخصائي والعكس ومن معلم فصل إلى معلم مادة والعكس ومن تخصص لتخصص آخر بالتعليم الفني وذلك في ضوء بيانات العجز للمادة والمرحلة والوظيفية المنقول إليها.

 

وأوضحت "التعليم" انه لا يجوز لمعلمي التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على درجة البكالوريوس المهني شعبة تعليم ابتدائي أو على مؤهل عال من جامعات التعليم المفتوح النقل إلى احدى وظائف معلمي المواد العلمية بالتعليم الصناعي.

 

ويجوز لمعلمي التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على شهادة بكالوريوس التعليم الصناعي أو أي مؤهل عالي يصلح للتدريس بالتعليم الفني الصناعي النقل إلى وظيفية معلم مادة علمية طبقا للتخصص المؤهل الأعلى  بعد اجتياز البرامج التدريبية التي تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفني والتجهيزات شريطة أن يقوموا بتدريس المواد العلمية والعملية معا.

 

ويجوز النقل بين الاخصصات داخل الشعبة الواحدة للمواد العلمية في ضوء العجز والزيادة وموافقة التوجيه الفني المختص بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية للبرامج التدريبية التي تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفني والتجهيزات.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق