هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من تدريب المعلمين على المنهج الجديد
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تكثف جهودها لإتمام تدريبات المعلمين على النظام التعليمى "التعليم 2.0" قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تكثف جهودها لإتمام تدريبات المعلمين على النظام التعليمى "التعليم 2.0" قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

ويشمل تدريب المعلمين جميع موجهى المرحلة الابتدائية بجميع تخصصاتهم ومعلمي الصف الثانى الابتدائي والذين سينضمون هذا العام للمنظومة استكمالاً لما تم العام الماضى بتطبيقه فى مرحلة رياض الأطفال بمرحلتيها والصف الأول الابتدائى.

وأضاف عمر، أن المرحلة الثانية تشمل تدريبات مجمعة للمعلمين المستهدفين في التدريب مقسمة على ثلاثة مراحل "فترة صيفية - الفصل الدراسى الأول - الفصل الدراسى الثانى" يتخلل ذلك زيارات مدرسية لمتابعة أثر التدريب.

وأوضح أن الوزارة مستمرة فى دعم المعلمين بكل ما يحتاجونه من برامج تنمية مهنية لصقل مهاراتهم وإطلاعهم على فلسفة النظام لتحقيق أهدافه وتذليل كل ما يقابل المتدربين من صعاب لخلق كوادر مصرية قادرة على استكمال عمل المنظومة.

وأشار الدكتور محمد عمر أنه في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الثقافي البريطاني واستمرارًا لأنشطة البرنامج الوطني لتدريب المعلمين (NTTP) جاري استكمال المرحلة الثالثة من تدريب عدد 491 من معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية الرسمية والرسمية لغات ومعلمي العلوم والرياضيات في المدارس الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من 7 يوليو 2019 حتى 28 أغسطس 2019.

الجدير بالذكر أن الوزارة انتهت من تدريب 1840 موجه بالصفوف الأولى في الفتره من 6 إلى 11 يوليو 2019، و2290 مدرب للصف الأول الابتدائي في الفترة من 13 إلى 22 يوليو 2019 على نظام التعليم الجديد ومن المستهدف تدريب عدد 2200 مدرب بالصف الثاني الابتدائي وذلك خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو 2019.

كما انتهت من تدريب مدربي التدريس الصفي للصفين الثاني والثالث الابتدائي حول استراتيجيات التدريس الصفي متعدد التخصصات للصفوف الأولى بإجمالي عدد 3290 مدرب الذين قاموا بدورهم بتدريب عدد 70 ألف معلم للصفين الثاني والثالث الابتدائي كما تم تدريب عدد 1700 مدرب حول استراتيجيات البرنامج العلاجي على مهارات اللغة العربية للصفوف العليا الذين قاموا بدورهم بتدريب عدد 55200 معلم كما تم تدريب عدد 4800 مدرب للصفين الأول والثالث الابتدائي على مهارات اللغة العربية والرياضيات والذين قاموا بدورهم بتدريب عدد 35 ألف معلم من معلمي الصف الثالث الابتدائي وذلك في جميع محافظات الجمهورية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جامعة أسيوط تفحص مقار الاستراحات والوحدات المخصصة لأعضاء هيئة التدريس

جاء ذلك تعقيبا على التقرير المفصل المقدم له من الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ذلك في إطار تفقدها لبعض من استراحات أعضاء هيئة التدريس، بحضور المهندسة أسماء صالح مدير عام الصيانة المركزية بالجامعة ، وشهيرة السيد حامد، بالإدارة العامة للاستراحات بالجامعة، و... المزيد

انتظام الدراسة فى 22 كلية بجامعة الزقازيق

وصرح رئيس الجامعة انة تم الانتهاء من صيانة المنشأت الجامعية والورش وتزويدها بالاجهزة المعملية الحديثة التى تمكن الطلاب من ممارسة حياتهم العملية.     كما تم وضع خطة شامل لتفعيل الانشطة الطلابية العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية... المزيد

رئيس مركز الزينية شمال الأقصر فى طابور الصباح

ورافق ربيع فى الجولة على حمودة مدير الإدارة التعليمية بالزينية ويوسف جلال نائب رئيس مركز الزينية حيث حضر طابور الصباح.   واستمع رئيس مدينة الزينية للطلاب والمعلمين لمعرفة ما أذا  كان هناك أى مشكلات تواجههم وقد تعيق أنتظام العملية الدراسية .   جاء ذلك فى إطار... المزيد

الشناوى يتابع انتظام الدراسة بمدارس الأقصر.. صور

واطمأن عايد على انتظام المعلمين والطلاب من بداية الحصة الأولى وتأكد من وصول الكتب الدراسية مشدداً على توزيعها للطلاب بالكامل دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية كما ناقش التلاميذ داخل الفصول فيما درسوه فى الحصة الأولى وأكد على المعلمين بالتركيز على تنمية مهارات التفكير وصقل مهارات... المزيد

التعليم ترسل خطابا رسميا للمديريات لشرح تفاصيل كتاب Connect

والمقرر على تلاميذ نظام التعليم الجديد في الصفوف من رياض الاطفال حتى الصف الثاني الابتدائي ، خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020 . وقالت وزارة التربية والتعليم ، أنه نظرا لطبيعة المدارس الرسمية لغات و الخاصة لغات ، فإنه يتم تدريس كتاب المستوى الرفيع والذي يتم تدريسه من خلال الكتب المعتمدة... المزيد

اترك تعليق