بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"التعليم" تتابع الإجراءات والتجهيزات النهائية الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية


عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات ومديري التعليم العام ومديري عموم المواد الدراسية، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو المقبل، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، ضرورة إتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانيه الخاصة بالصف الأول الثانوي، مشيراً إلى تشكيل لجنة متابعة برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عملية سير الامتحانات.

 

وقال حجازي، إن الوزارة قررت تشكيل غرفة متابعة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وتشكل غرفة متابعة بكل إدارة تعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.


 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، وفقاً لقرارات الوزارة فأن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدوا الامتحان إلكترونياً على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

 

وتابع: "تم الاتفاق بعد مشاورات على أن يتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

 

واستطرد: "أن المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات سيتم تأدية الامتحان بها ورقيًا وفقاً لما كان متبع كل عام، ويتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

 

وشدد حجازي على مديري المديريات على أهمية التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوى بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان، مشيراً إلى أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

 

ونبه الدكتور رضا حجازي على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

 

كما أكد أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكترونى والورقى في نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان سوف يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه والارتقاء بنواتج التعلم.

 

واختتم الدكتور رضا حجازي اجتماعه  بمديري المديريات بالتنبيه على أنه سيتم عقد عدة اجتماعات متواصلة خلال الفترة المقبلة للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مع موافاة الوزارة بالتقارير أولاً بأول.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

النيلي يتابع مسار العملية التعليمية بمدارس مدينة العلمين

وتفقد الدكتور النيلي الحجرات المدرسية والفصول التعليمية، وحجرات المكتبة والوسائل التعليمية ومعمل العلوم ثم تابع شرح المعلمين للحصص الدراسية وتجاوب الطلاب مع الشرح مع متابعة دفاتر الحضور والإنصراف للاطمئنان على انتظام وانضباط العملية التعليمية بمدارس العلمين.   وأكد وكيل الوزارة... المزيد

تعليم القليوبية يكرم كبير المعلمين بتوجيه عام التربية الموسيقية

كرم طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية شادية طعيمة كبير معلمين بتوجيه عام التربية الموسيقية بديوان مديرية التربية والتعليم لبلوغها سن التقاعد.   ووجه عجلان الشكر والتحية لشادية طعيمة لما بذلته من جهود للأرتقاء بالعملية التعليمية خلال فترة عملها وما قدمته من... المزيد

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين

ونص القرار علي أن يتولي كل في اختصاصه متابعة تنفيذه وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.   ووجه دسوقي  سرعة إنهاء إجراءات تطبيق الحد على العاملين كافة طبقاً لدرجاتهم المالية المختلفة. المزيد

صيدلة السادات عزفت ملحمة وطنية .. حول ذكريات الحرب والنصر

والدكتور حمدي عمارة  نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة شادن معاوية  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد أبو زيد عميد كلية الصيدلة والدكتور محمد عبدالخالق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام عزمي  رئيس الهيئة العامة لدار... المزيد

تعاون مشترك بين جامعتي عين شمس وكاليفورنيا الجنوبية

 وذلك في إطار الزيارة العلمية الناجحة التي قام بها أ.د. محمود المتيني للولايات المتحدة الأمريكية.  و قد شملت مذكرة التفاهم تفعيل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات الطب و الهندسة و الذكاء الاصطناعي و السياسة المجتمعية و التخطيط ، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال إعداد... المزيد

اترك تعليق