بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم العالي: الاستعداد لبدء العمل فى 3 جامعات تكنولوجية جديدة خلال العام القادم
وزير التعليم العالى يبحث مع مديرة بنك التنمية الافريقى دعم التعليم التكنولوجي


استقبل وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم السبت مالين بلومبرج المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقى، وذلك بمقر الوزارة لبحث التعاون بين الجانبين فى دعم الجامعات التكنولوجية الجديدة.

 

وفى بداية اللقاء أكد الوزير على أهمية التعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وبنك التنمية الإفريقى، مشيداً بدور البنك فى دعم خطط التنمية بمصر، وخاصة دعم التعليم الفنى والتوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية، والتى من شأنها تحقيق نقلة نوعية لمصر والقارة الإفريقية.

 

واستعرض الوزير تفاصيل الانتهاء من إنشاء 3 جامعات تكنولوجية ب"قويسنا، بنى سويف، والقاهرة الجديدة" وبدء الدراسة بها لهذا العام الدراسى 2019/2020.

 

وأشار  إلى أن خطة الدولة تسعى للوصول بعدد الجامعات التكنولوجية إلى 27 جامعة بمعدل جامعة لكل محافظة، مشيرا إلى استعداد الوزارة للبدء فى إنشاء 3 جامعات جديدة خلال العام الدراسى القادم، والبدء بمحافظات الصعيد من خلال إنشاء جامعتين تكنولوجيتين بمحافظتى الأقصر وأسيوط.

 

وأكد الوزير حرص الوزارة على  التعاون مع كافة الأطراف الدولية لدعم الاستثمار فى مجال التعليم العالى والتوسع فى إنشاء الجامعات، وخاصة فى التعليم التكنولوجي.

 

 وذلك فى إطار توفير خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، واستحداث مسارات جديدة متكاملة للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي مواز ية لمسار التعليم الأكاديمي.

 

وتناول اللقاء  التعاون مع   بنك التنمية الإفريقى لدعم الجامعات التكنولوجية من خلال تطوير بعض البرامج من حيث المناهج الدراسية والبنية التحتية من معدات وأجهزة، وتدريب هيئة التدريس.

 

وأشار إلى  التطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية  التى تقدمها الجامعات التكنولوجية الجديدةبما يضمن ملائمتها لسوق العمل محليا وخارجيا، وكذا مساهمتها فى تحقيق الأهداف التنموية للدولة.

 

 وكذلك حرص الوزارة على تطوير علاقات الجامعات الوليدة مع المؤسسات الصناعية، ومع المؤسسات التعليمية العربية والعالمية من أجل تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات.

 

كما قدم الوزير الدعوة  لـ مالين لحضور المنتدى الدولى الثانى للتعليم العالى والبحث العلمى والذى تنظمه الوزارة خلال  شهر أبريل القادم

 

ومن جانبها أشادت المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقى بالجهد الذى قامت به الوزارة فى إنجاز العديد من المشروعات القومية فى مجال التعليم العالى ومن بينها الجامعات التكنولوجية التى تم افتتاحها لهذا العام الدراسى  معربة عن تقديرها لسرعة ودقة العمل فى هذه المشروعات، وأكدت على استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم لاستكمال مزيد من المشروعات التعليمية،  ومن بينها مشروع التعليم التكنولوجي وذلك فى إطار علاقات الشراكة  المتميزة التى تربط بين مصر وبنك التنمية الإفريقى، مؤكدة حرص البنك على تقديم الدعم للمشاريع التنموية في مصر.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قرار مهم من التعليم بشأن تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قررت تعطيل الدراسة أمس الأربعاء فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية للطلاب والمعلمين بسبب سوء الأحوال الجوية. المزيد

تصريح مهم من مسئول بالبنك الدولى بشأن التعليم الجديد فى مصر 

أضاف المدير العام لقطاع التعليم بالبنك الدولي،أن مصر تسير على خطى نقل نظام التعليم نحو التعلم للحياة وليس من أجل شهادة، لافتا: "هذا هو ملخص ما يقوده د. طارق شوقي، للتأكد من أن هذا النظام التعليمي يدور حول التعلم، ويتيح للطلاب المهارات والكفاءات التي يحتاجونها حقًا للحياة، وليس فقط للحصول... المزيد

بيان من التعليم بشأن تأجيل الدراسة غدا بالمدارس

جاء ذلك في بيان للوزارة نظرًا لسوء الأحوال الجوية وخوفًا على مصلحة أبنائنا الطلاب. وتشهد معظم محافظات الجمهورية منذ أمس الثلاثاء، موجة طقس سيء تصحبها هطول أمطار غزيرة، تسببت في شلل للحركة المرورية ببعض الشوارع بسبب تجمعات المياه الكبيرة. المزيد

تعليم القاهرة تنفى ان غدا الخميس نصف يوم دراسى بمدارس العاصمه

اوضحت منيره اسامه مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة بمديرية تعليم القاهرة ان المديرية تناشد اولياء الامور والجمهور بالعاصمه عدم اتباع الشائعات التى تهدف الى البلبله فى انتظام سير العام الدراسى ويجب تحرى الدقه فى نشر الاخبار خاصة التى تتعلق بالتعليم فى محافظة القاهرة وعلى اولياء الامور... المزيد

بتسعة توصيات جامعة سوهاج تختتم فعاليات مؤتمرها لشبكات التواصل الاجتماعي..صور

واشار احمد عبد الحافظ المستشار الاعلامي لجامعة سوهاج الي ان المؤتمر خرج بعدد من التوصيات التي تم التوصل اليها وتحديدها بعد مناقشة ابحاث المشاركين في جلساته . 1- ضرورة العمل على زيادة التوعية بايجابيات و سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي للشباب، ومن خلال عدة اساليب كالندوات والمحاضرات،ووسائل... المزيد

اترك تعليق