هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم العالي والاتصالات يبحثان تطوير البنية التكنولوجية بالجامعات
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة جهود الوزارتين فى مجال تطوير البنية التحتية التكنولوجية ورفع سرعات الإنترنت بالجامعات المصرية الحكومية.


وفى بداية الاجتماع، أكد الوزيران حرصهما على أهمية التنسيق والتكامل بين الوزارتين في العديد من المجالات.


وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية التنسيق الدائم والمثمر بين الوزارتين لميكنة كل أعمال الامتحانات بالجامعات، وكذلك التعاون في مجال زراعة القوقعة، وإنهاء قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية بدعم من الشركة المصرية للاتصالات .


وأكد على أهمية رفع كفاءة البنية التحتية في الجامعات المصرية لتتحول إلى جامعات ذكية في الخدمات بحيث تعتمد الامتحانات على علوم البيانات والتحول الرقمي .

 

 وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بإنشاء جامعات أهلية ودولية جديدة، موضحًا أن أهم هذه المشروعات التعليمية هي جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء بفروعها الثلاثة شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر، والجامعة والأكاديمية العليا للعلوم المقامتان بهضبة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة الجديدة، والمرحلة الثانية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمرحلة الثانية من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.


وأشار إلى أن هذه الجامعات تعتبر من الجامعات الذكية ذات الشراكة مع جامعات دولية، من الجيل الرابع وهي نموذج للجامعات المنتجة والتي تعمل وفقا لأحدث النظم العالمية وبما يتماشى مع تخصصات الثورة الصناعية الرابعة التي تمزج بين التكنولوجيات المتعددة، مشيرًا إلى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية جديدة تبدأ الدراسة بها هذا العام من إجمالي المستهدف 8 جامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، وهي: جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، وجامعة بني سويف التكنولوجية.


وخلال الاجتماع اتفق الجانبان على إعداد خطة شاملة لتطوير البنية التكنولوجية لتطبيق الاختبارات المعرفية الموحدة والأكاديمية للجامعات لجميع قطاعات التعليم وليس القطاع الصحي فقط والذى يضم ( طب أسنان ـ صيدلة ـ طب ـ علاج طبيعي ـ التمريض). 


ومن جانبه، أكد وزير الاتصالات أن هناك العديد من مجالات التعاون المتنوعة والمتعددة في الدعم التقني لمؤسسات التعليم التعليم العالي، مشيراً إلى أن تنفيذ خطة تطبيق الاختبارات الإلكترونية يتم على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى تنفيذ البنية التحتية من إعداد مراكز الاختبارات بالجامعات، وتوصيل جميع الكليات والمواقع الخارجة عن المقرات الرئيسية للجامعات بكابلات ألياف ضوئية، وزيادة سرعات الإنترنت بما يخدم كليات القطاع الطبي، وكذلك البنية التحتية المشتركة اللازمة، مضيفاً أن المرحلة الثانية سوف يتم التوسع في مراكز الاختبارات بحيث تستوعب كافة الكليات.


حضر الاجتماع د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والمهندس رأفت هندى رئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية والمشرف على الأمانة العامة بوزارة الاتصالات، ود. حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الفنية،  ود. إبراهيم فتحى مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

التعليم: ١٠٠ مدرسة تطبق نظام الجدارات و المهارات.. وقائمة محددة خلال ايام

  واكد مجاهد ان الوزارة تعمل على مراجعة وتحديد قائمة المدارس التى تطبق نظام الجدارات والمهارات مع بداية العام الدراسى الجديد، والتى سيتم إعلانها خلال الأيام المقبلة. الجدير بالذكر أن نظام الجدارات والمهارات هو  تحديث تم فى مناهج الدبلومات الفنية يمد الطالب بالمهارة التى... المزيد

استقبال مميز لطلبة مدارس الجنة الخاصة بدمياط

استقبلت مرفت التابعي رئيس مجلس إدارة مدارس الجنة الخاصة طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، وبهذه المناسبة الكريمة تتقدم  بأسمى آيات التهاني للسادة أولياء أمور مدارس الجنة من صفوة المجتمع معربة عن الإعتزاز بثقتهم الغالية ومحبتهم الجارفة وقناعتهم برسالة المدرسة في... المزيد

إقبال  غير مسبوق على  العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر  

قال الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان أن التشعيب بالقسم هذا العام اختلف عن الأعوام السابقة وذلك للإقبال الشديد على قسم العلاقات العامة والإعلان حيث تقدم للالتحاق بالقسم أكثر من مائتي طالب، وعقد الاختبار بحضور لجنة علمية متخصصة من أساتذة العلاقات العامة والخبراء والمتخصصين... المزيد

قلادة الكلية الجوية لوكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بالصور

رافق الطلاب فى جولتهم داخل الكلية العميد جوى مدحت كامل كبير معلمى الكلية الجوية والعميد جوى هشام عثمان رئيس جناح العلوم والعقيد ياسر رئيس قسم المراقبة الجوية وحضر الجولة محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ومنيرة اسامة مدير ادارة العلاقات العامة بمديرية التعليم وفى نهاية الجوله اللواء... المزيد

التعليم تعقد اختبارات للمتقدمين كمديرين تنفيذين ووكلاء بمدارس مجموعة 30 يونيو.. غدا ​

واوضحت الوزارة، ان الاختبارات ستشمل اختبارات سمات وقيادة لجميع المتقدمين بالإضافة إلى اختبار لغة للمتقدمين للمدارس الدولية ومدارس اللغات. جدير بالذكر، أن مجموعة مدارس 30 يونيو قد أعلنت في 23 يونيو 2019 عن حاجتها لشغل وظيفة مدير تنفيذي، ووكيل، وخبير مالي وإداري، بنظام التعاقد ممن لديهم خبرة... المزيد

اترك تعليق