هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم العالي تستعرض تقريرًا عن بطولة وطن للجامعات المصرية
استعرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا شارك في إعداده  كل من د.صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ود. طابع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ود. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين


حول الدورة الرياضية لقطاعات الجامعات المصرية للطلاب المصريين والوافدين (بطولة وطن للجامعات المصرية) التي تم تنظيمها خلال هذا العام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية والإدارة المركزية لشئون الوافدين بالوزارة.

 

وأشار التقرير إلى أن البطولة تهدف إلى زيادة الترابط والتواصل بين الشباب المصري من طلاب الجامعات المصرية، وزيادة قاعدة المشاركةالرياضية، وتفعيل الأنشطة الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية من المصريين والوافدين.

 

وأوضح التقرير أن الدورة أقيمت علي ثلاث مراحل في خماسيات كرة القدم، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، حيث تنافس في المرحلة الأولي(التمهيدية) 12000 طالب، وصعد إلى المرحلة الثانية (دورى القطاعات) 800 طالب، بينما تنافس في المرحلة الثالثة والنهائية 200 طالب.

 

ولفت التقرير إلى حصول جامعة المنصورة على المركز الأول في كرة القدم الخماسي، والمركز الثاني التعليم العالي، والثالث جامعة بني سويف، والرابع جامعة حلوان.

وفيما يخص بطولة فردي الطلبة، حصلت التعليم العالي على المركز الأول، وجامعة الأزهر المركز الثاني، والجامعة العربية المفتوحة على المركز الثالث، وجامعة الإسكندرية المركز الرابع.

 

وعن بطولة فردي الطالبات، حصلت الأكاديمية العربية على المركز الأول، وحصلت جامعة الإسكندرية على الثاني، وجامعة الزقازيق الثالث، وجامعة حلوان الرابع.

 

كما حصلت جامعة الإسكندرية على الأول، وجامعة الزقازيق على المركز الثاني، وجامعة حلوان على المركز الثالث، وجامعة السويس على المركز الرابع في بطولة الزوجي المختلط.

 

وعن بطولة ألعاب القوى (100 متر طلبة) حصلت حلوان على المركز الأول، كما حصلت الجامعة الأمريكية على المركز الأول في بطولة (100 طالبات).

 

وحصلت جامعة حلوان على المركز الأول في بطولة 800 متر طلبة، بينما حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في بطولة 800 متر طالبات.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيس مجلس أمناء جامعة بدر: مجلس الوزراء يوافق على اضافة7 كليات جديدة للجامعة

 وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة سبعة كليات جديدة الي جامعة بدر بالقاهرة تتضمن تخصصات نوعية فريدة وهي كلية الطب البشري وكلية الطب البيطري وكلية العلوم الصحية التطبيقية وكلية التكنولوجيا الحيوية وكلية الحقوق  وكلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية . وكلية السياسة والعلاقات... المزيد

جامعة جنوب الوادى تحصد المركز الأول فى مسابقة كأس المعرفة

 وصرح الدكتور أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه شارك فى المسابقة 15 جامعة مصرية هى جنوب الوادى، عين شمس، المنصورة، حلوان، بنى سويف، الوادى الجديد، أسوان، سوهاج، الدلتا للعلوم، بنها، قناة السويس، المنوفية، الفيوم، السادات والسويس.  واضاف ان  وفد جامعة... المزيد

التعليم تصدر تعليمات جديدة بشأن تحويل الطلاب من المعاهد الازهرية.. مستند  

وأكدت الوزارة على إلغاء شرط مناظرة السن ، شريطة موافقة قطاع المعاهد الأزهرية ودون الاخلال بالكثافة وذلك لكل حالة على حدا. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اول أغسطس الجاري، عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم للعام الدراسي 2019/2020، وذلك في... المزيد

جامعة السادات تشارك في كأس المعرفة ضمن 15 جامعة مصرية

وهم "المنصورة، سوهاج، الوادي الجديد، بني سويف، الفيوم، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، قناه السويس، جنوب الوادي، أسوان، السويس، المنوفية، بنها، حلوان، عين شمس، مدينة السادات" حيث يشارك وفد طلاب جامعة مدينة السادات تحت رعاية الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة واشراف اداره  النشاط العلمي... المزيد

التعليم تجري تعديلا بقواعد تحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية للمدارس

  حيث أكدت الوزارة على إلغاء شرط مناظرة السن ، شريطة موافقة قطاع المعاهد الأزهرية ودون الاخلال بالكثافة وذلك لكل حالة على حدا. وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اول أغسطس الجاري، عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم للعام... المزيد

اترك تعليق