المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم العالي تستعرض إنجازات المستشفيات الجامعية خلال السنوات الأخيرة..فيديو
توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحية إعزاز وتقدير الى جميع أعضاء الفريق الصحي من أطباء، تمريض، فنيين وإداريين في ربوع الوطن وبالأخص المستشفيات الجامعية .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي "الفيسبوك" فيديو يستعرض إنجازات المستشفيات الجامعية خلال السنوات الأخيرة،  والتي قدمت خلالهم العديد من الخدمات الصحية وساهمت في خدمة التعليم الطبي والتدريب والبحث العلمي لتصبح ينابيع العطاء.

 

وأكدت أنها وضعت تطوير المستشفيات الجامعية على رأس أولوياتها ضمن خطتها لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، فسعت لتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية في مختلف التخصصات.

 

وأوضحت انه تم إنشاء 25 مستشفى جامعي جديد خلال السنوات ما بين عامين 2014 لـ2019 ليرتفع عدد المستشفيات من 880 إلى 113 مستشفى، وزادت عدد الأسرة بنسبة حوالي 20 %.

 

وأضافت أنه خلال نفس الفترة زاد عدد المترددين على المستشفيات الجامعية من ١٦ لـ١٨ مليون مواطن، وارتفعت عدد العمليات من 460 ألف لـ887 ألف عملية بزيادة 93 %.

 

وأشارت إلى إنشاء المعمل المركزي الأحدث في الشرق الأوسط لخدمة مجمع مستشفيات جامعة أسيوط، وخدمة أهالي الصعيد،ويهدف الى تقديم خدمة متميزة لمرضى السرطان، وأنه جاري الانتهاء من المعمل المرجعي الأول على مستوى المستشفيات الجامعية ليصبح الأول على مستوى أفريقيا  والشرق الأوسط في إجراء اختبارات الكفاءة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم في الأمراض داخل مستشفيات جامعة عين شمس ، ومن المتوقع ان يبدأ تشغيله في الأول من أبريل 2019م ... وأمتد التطوير ليشمل العيادات المركزة والحضانات وغرف العمليات بكافة المستشفيات والتي جرى تنفيذها بأحدث الوسائل العلمية وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق