هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
التعليم العالي: اعتماد معمل البصمة الجينية للسرطان بـ "طب طنطا" دوليًا

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدماً من د. محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والمدير التنفيذي لوحدة مشروعات



تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدماً من د. محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والمدير التنفيذي لوحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، بشأن استلام وتسلم فريق من إدارة تأهيل المعامل للاعتماد الدولي، لمعمل البصمة الجينية للسرطان بكلية الطب جامعة طنطا بعد اعتماده دوليًا (ISO15189/2012) والذي تم تمويله من الوحدة بمبلغ نحو 810 ألف جنيه.
صرح بذلك د كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا

وأشار التقرير إلى حرص الدولة علي تأهيل معامل البحث العلمي بالجامعات المصرية لتكون نموذجًا يحتذى به دوليًا، وذلك من خلال وحدة إدارة تأهيل معامل الجامعات المصرية للإعتماد الدولي بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والتي تقوم بدورها في تقديم الدعم الفني والمادي للعديد من المعامل بالجامعات المصرية لتأهيلها للحصول على الاعتماد الدولي.

وأكد التقرير أن مشروع تأهيل المعامل للإعتماد الدولي؛ يهدف إلى نشر ثقافة جودة المعامل فى المجالات التطبيقية وتأهيلها للتقدم للإعتماد الدولي ورفع تصنيف الجامعات المصرية دوليًا.

ولفت التقرير أن عملية التسليم والتسلم للمعمل تمت في حضور د. كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة ود. أحمد غنيم عميد كلية الطب، بالإضافة إلى كل من عميدة كلية الصيدلة، ومديرة مركز ضمان الجودة للجامعة، والفريق الاداري والتنفيذي للمشروع.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق