بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التعليم: 99% من طلاب أولى ثانوي المستهدفين أدوا الامتحان اليوم الكترونيا
أدى صباح اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الجغرافيا في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، ذلك في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.


أدى صباح اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الجغرافيا في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، ذلك في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

وقد أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 436,106 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة الجغرافيا في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية بنسبة 99% من الطلاب المستهدف أدائهم الاختبار إلكترونيًا.

وشهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أداء 389,575 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 98,86%، من إجمالي مستهدف 394,054 طالب في 1779 مدرسة، فيما أدى 139,868 طالب الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أدى 46,531 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 99,21%، من إجمالي مستهدف 46,899 طالبة وطالبة في 362 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 10,006 طالب وطالبة الامتحان ورقيا.

وقد تلقت غرفة العمليات عدة ملاحظات، والتي تم التعامل معها على الفور لمراعاة مصلحة أبنائنا الطلاب، ومنها ورود شكوى تفيد بأن مدير إحدى المدارس بالنزهة بمحافظة القاهرة أبلغ الطلاب بعدم إحضار التابلت معهم، وبالتحقيق تم اكتشاف أن الشكوى كيدية وأن جميع طلبة المدرسة أدوا الامتحان إلكترونيا بنسبة 100%.

ورصدت غرفة العمليات حضور طالب إلى لجنة الامتحانات بمحافظة الأقصر بدون التابلت، تم عمل محضر بالواقعة وتمكين الطالب من أداء الامتحان ورقي مع كتابة إقرار على  الطالب بضرورة إحضار التابلت معه لأداء الاختبار عليه يوم الأحد.

كما رصدت الغرفة، وصول طالب إلى لجنة الامتحانات بمحافظة الأقصر ولم يتذكر كلمة السر (password) الخاصة بالتابلت، تم التواصل مع الشركة لحل المشكلة وتم فتح كلمة السر للطالب وتمكينه من أداء الامتحان.

وفي محافظة الغربية، أفاد 4 طلاب بتسليم التابلت للتوكيل أمس الثلاثاء لظهور عطل به ومعهم إيصال يثبت ذلك، تم التواصل مع الشركة والتي أفادت بأنه كان من المفترض أن يتسلم الطلاب التابلت في نفس اليوم ولكنهم لم يحضروا لاستلامه، وتم عمل محضر بالواقعة وتمكين الطلاب من أداء الامتحان ورقي.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الادوات المدرسية هدية لطلاب قرية الجبيل بطور سيناء وسانت كاترين

بمدارس محمد نجيب ومحمد فريد بقرية الجبيل بطور سيناء وقاموا بتنفيذ مبادرة ارفع علم بلادك بمدرسة الزهور الابتدائية بطور سيناء وقاموا باهداء علم مصر للطلاب  بحضور مصطفي الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم ومدحت عبد ربة مدير عام الشئون التنفيذية واللواء محمد الكرداوي مدير الانشطة وعلي سمير مدير... المزيد

تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين

بحضور الدكتور عادل الطوخي رئيس مجلس إدارة إتحاد الآثاريين المصريين والدكتور أيمن وزيري نائب رئيس الاتحاد وأستاذ الآثار والحضارة المصرية وأعضاء مجلس الاتحاد وعدد من  أعضاء هيئة التدريس ممثلين عن كلية الآثار بجامعة الفيوم وعدد من العلماء والمتخصصين والعاملين في مجالات الآثار والتراث والسياحة.... المزيد

أطفال معهد الشيخ الطيب الأزهرى يحتفلون بانتصارات أكتوبر

 وعودة جزء عزيز من أرض الوطن "سيناء" وهى الذكرى التى يحرص الشعب المصرى على أحيائها سنويًا احتفالا بالقوات المسلحة ولتعليم الأجيال الجديدة حب الوطن والانتماء له. حيث قام أطفال معهد الشيخ الطيب الابتدائي - رياض أطفال بالاحتفال بطريقتهم الخاصة بانتصارات اكتوبر العظيمة وذلك من خلال... المزيد

إخلاء سبيل ولي أمر طالبة بعد سبه لمعلمة بشبرا

تلقي اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية اخطارا من العميد اسماعيل عبدالله مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة،بقيام ولي أمر طالبة بمدرسة الشهيد محمود كعيب بمجمع اسكو الابتدائي بشبرا الخيمة بالتعدى بالسب علي مدرسة بالسب بالمدرسة   بإدعائهم بأن معلمة الفصل منعت ابنتهم من النزول إلى... المزيد

وكيل تعليم كفر الشيخ :تفعيل مجموعات التقوية واتخاذ اجراءات صارمه ضد من لا يفعلها

وذلك لعرض تكليفات وتعليمات الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،والدكتور محمد عمر ،نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول. وأكدت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،أنها شددت على  تفعيل مجموعات التقوية ،موجهه... المزيد

اترك تعليق