المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

التراكوما يهدد سكان 3 مراكز بالمنيا
كشفت الدكتورة امنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا  عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي ( التراكوما ) بين مواطنى مراكز مطاى وابوقرقاص وديرمواس.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

كشفت الدكتورة امنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا  عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي ( التراكوما ) بين مواطنى مراكز مطاى وابوقرقاص وديرمواس.
قالت انه تم عمل مسح للمرض بمدن وقرى المحافظة ، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية ،وقد أسفر المسح عن هذه النتائج .

اوضحت وكيل وزارة الصحة  فى بيان صحفى عن محافظة المنيا انه سيتم غداً الاربعاء بدء تدريب الفرق الإشرافية وعددهم 33 طبيباً على كيفية التعامل مع المرض وعلاج المصابين بالعقار اللازم وفقاً للضوابط الصحية المتبعة.

أضافت أنه تم توفير عقار مرض التراكوما ( الرمد الحبيبي) بمخازن الإدارة الصحية بمطاى ، لعلاج اية حالات مصابة ومنع انتشار العدوى حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

أوضحت وكيل الوزارة، انه تم حصر حالات التفات الجفن (الشعرة) وتدريب أطباء العيون بالمحافظة على الجراحة التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية لعلاجها ،مشيرة إلى انه فيما يتعلق بالجانب العلاجي فهو عبارة عن مضاد حيوي يجب إعطائه لجميع سكان المناطق التي تزيد فيها نسبة المرض النشط عن الحد وتم تحديد المراكز الثلاثة كمراكز يتم فيها العلاج الجماعي بالمضاد الحيوي المخصص للمرض على أن يبدأ التوزيع بمركز مطاى.

اوضحت أن مرض التراكوما (الرمد الحبيبي) عبارة عن مرض ميكروب مزمن يصيب بطانة الجفن والقرنية وينتج عنه مضاعفات كالتفات حافة الجفن والرموش للداخل واحتكاكها بالقرنية وبالتالي عتامة القرنية وفقد الإبصار.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق