بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

البنية الأساسية والنظافة والتجميل بالمجلس التنفيذى لمحافظة الأقصر 
عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الجلسة رقم 3 لعام 2019 من للمجلس التنفيذى للمخافظة


عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الجلسة رقم 3 لعام 2019 من للمجلس التنفيذى للمخافظة بحضور كل من محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ و اللواء هشام شادى السكرتير العام واللواء عماد أبو العزايم السكرتير المساعد ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية . 

وتناولت جلسة المجلس التنفيذى مناقشة عدد من القضايا كان على رأسها التوجيهات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء بخصوص العمل على تطوير البنية الاساسية بكافة المدن والمراكز  ووجه محافظ الأقصر رؤساء المدن والمسئولين المنوطين بذلك تكثيف الجهود المبذولة فى الحفاظ على نظافة وتجميل المدن والقرى مع الإلتزام بطلاء المبانى باللون الموحد بعد استيفاء كافة شروط تراخيص المبانى وكذلك سبل تنفيذ وتسهيل إجراءات استغلال مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية جاذبة للأسرة والشباب وخاصة مع حلول الموسم الصيفى .

 

كما تناول الإجتماع مناقشة البدء فى اعمال الترميمات اللازمة لكوبرى حجز الحبيل ك(52.800) الطريق الرابط لادارة مرور الأقصر ومنطقة شرق السكة بالطريق السريع بعد تآكل ارضية الكوبرى وذلك من خلال التنسيق ما بين ادارة مرور الأقصر وهندسة الرى والجهات المنوطة لوضع خطة العمل المتضمنة تحديد طريق بديل خلال فترة العمل . 

وكذلك وافق أعضاء المجلس على تخصيص قطعة أرض لإقامة جبانة لدفن موتى اهالى طفنيس المطاعنة بمركز ومدينة إسنا فى اطار المادة رقم 4 من القانون رقم 5 لسنة 1966 بشأن النظر فى توسيع الجبانات القديمة وإختيار مواقع الجبانات الجديدة من قبل لجنة الشئون الصحية المشكلة المختصة بذلك بقرار من المحافظ  . 

وكذلك تخصيص قطعة أرض بمساحة 14 قيراط بناحية نجع عليو – قرية الأقالتة – مركز القرنة وذلك لإنشاء مدرسة نجع عليو للتعليم الأساسى .

وخلال إنعقاد جلسة المجلس التنفيذى تم تكليف مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بعمل دراسة لمدى إمكانية ربط نجع الولياب بمدينة الطود بشبكة الصرف الصحى بناءاً على الطلب المقدم من الأهالى لتوصيل مرفق الصرف الصحى للنجع . 

وجاءت توجيهات محافظ الاقصر لرئيس مركز ومدينة الزينية بإستكمال أعمال رصف طريق الزينية – العشى الرئيسى من خلال التنسيق مع مديرية الطرق والنقل لتمهيد الطريق البديل ( طريق نصر الله العشى ) لحين إنهاء أعمال رصف الطريق الرئيسى . 

و اختتم المجلس التنفيذى بمتابعة كافة رؤساء المدن لسير أعمال تقنين اراضى الدولة وما تم تنفيذه حتى الوقت الحالى مع ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أعمال منظومة التقنين وتنفيذ الغرامات القانونية على المخالفين .

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الكشف على 1100 مريض خلال القافلة الطبية بالزينية شمال الأقصر

يرافقه  كل من يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية  و سامى جاد سكرتير القرية ودكتور محمود حسين محمد مدير الإدارة الصحية بالزينية وأحمد إمام المسئول المالى والإدارى بالقافلة. وتم خلال اليوم الاول للقافلة الكشف على ٥٠٠ مربض وفى اليوم الثانى تم الكشف على  حولى ٦٠٠ مريض .... المزيد

20 % زيادة فى أسعار تذاكر زيارة المناطق الأثرية بداية من أول نوفمبر المقبل

وقال مصدر بآثار الأقصر أن الزيادة فى أسعار التذاكر  جاءت بنسبة 20 % وهى زيادة سنوية تقررها الوزارة كل عام وتأتى فى إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى توفير مصادر لتغطية النفقات والإنفاق على المشروعات المختلفة من أعمال كشف وتنقيب وترميم وغيرها مؤكدا أن أسعار تذاكر زيارة المناطق الأثرية... المزيد

مصممة ميدان مفتاح الحياة في الأقصر :  اجتهدت دون مقابل وسامحوني لو غلطت

تصاعدت ردود الأفعال بالهجوم الضاري الذي شنه الإعلامي احمد موسي مقدم برنامج علي مسئوليتي المذاع علي فضائية صدي البلد حيث وصف الميدان بأنه لا يليق بمكانة الاقصر كما انتقد شكله وطالب محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم بإزالته  علي الفور . وفي أول رد من مصممة الميدان اكدت الدكتورة علياء ماهر... المزيد

مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر تنظم ندوة لتوعية 200 سيدة بمرض سرطان الثدى

وأقيمت الندوة للتوعية برعاية مستشفي شفاء الأورمان بالأقصر تحت شعار "عشان إنتى غالية علينا" وذلك بحضور 200 سيدة من قرى ونجوع محافظة الأقصر وذلك بتوجيهات من المدير التنفيذى للمستشفى الدكتور هانى حسين وسط تفاعل كبير من السيدات الحضور والأسئلة لمعرفة المزيد والمزيد حول المرض وكيفية الوقاية... المزيد

جمعية "أهدى" تبدأ باكورة نشاطها فى مصر من محافظة الأقصر

من الجدير بالذكر أن جمعية أهدى تعمل على كافة الأصعدة التربوية والثقافية والإجتماعية والإقتصادية، مبادرةً، وباذلةً كل ما في وسعها، ومعلنةً مدَّ يدها لكل المؤسسات الرسمية والأهلية، الطوعية والتخصصية، من أجل النهوض بواقع المجتمع، والإستثمار في التنمية الريفية، من أجل غدٍ أفضل.   المزيد

اترك تعليق