• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

البنك المركزي يعلن إصدار نقود بلاستيكية.. تعرف على فئاتها وموعد طرحها

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن بطاقات الخصم المصدرة من البنوك خلال الفترة من ديسمبر 2019 حتى مارس 2020 زاد عددها إلى 400 ألف كارت، وهو ما تطلب أن يقابله زيادة في عدد ماكينات الصراف الألي ليصل عددها إلى مايقارب من 14 ألفا.
 



وأوضح خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن عدد مستخدمي نقاط البيع ارتفعت من 50 ألفا إلى 93 ألفا، متابعا: فيما يخص الإنترنت البنكي أوضح أن عدد المشاركين في الخدمة وصل إلى 5 مليون في ديسمبر 2019، وفي مارس 2020 وصل إلى 6 ملايين مشترك.


وأكمل: خدمة الهاتف المحمول ارتفعت أيضا من 15 مليونا في ديسمبر 2019 إلى16 مليونا و200 ألف في مارس 2020.

وأوضح البنك سيصدر قريبا عملات من مادة البوليمر  التى يصنع منها المواد البلاستيكية وعملات مثل اليورو،

معقبا: ستستخدم في طبع فئات العملة الـ 10 و20 جنيها، مشيرا إلى أن هذه الفئات سيتم طبعها من خلال مطبعة العاصمة الإدارية الجديدة.

موضحاً، إن البنك المركزى تحمل بالكامل تكلفة 100 مليون جنيه الخاصة برسوم سحب المعاشات بسبب مد قرار وقف العمولات على السحب خلال الفترة من مارس وحتى ديسمبر نهاية العام الجارى 2020 .
 
وأضاف أن البنك المركزى أصدر تعليمات واضحة وصريحة للبنوك بمد الاقساط للعملاء المتعثرين، متابعا: لا يوجد فائدة نتيجة تأخير الأقساط، هناك قطاعات صناعية أخرى ليس لديها رؤية فى مسيرة لعملها خلال كورونا مثل مصدري الملابس الجاهزة، ولهذا اعطينا البنوك حق أعطاءهم مدة سماح أخرى حتى تكتمل الرؤية لديهم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق