بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنعش حركة البيع والشراء في السوق المصرية

البلاك فرايدي تشعل المنافسة بين مواقع التجارة الإلكترونية ابتداء من غد الجمعة
بدأت كبري الشركات العالمية والمحلية الاعلان عن مشاركتها في " البلاك فرايدي" " جمعة التخفيضات" كما يحدث كل سنه في نفس التوقيت من العام مما ادي الي اشتعال المنافسة بين مواقع التجارة الإلكترونية لجذب الكثير من العملاء

 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 


عروض وتخفيضات على جميع المنتجات المنزلية والكهربائية تلبي احتياجات الأسرة طول شهر نوفمبر

 

 

من المقرر أن تبدأ غداً الجمعة العروض والتخفيضات بمواقع التجارة الإلكترونية "جوميا وسوق دوت كوم ونون.كوم" على جميع المنتجات المنزلية والكهربائية لتلبية احتياجات الأسرة طول شهر نوفمبر كل يوم جمعة مما يساهم بشكل كبير في تخفيض اسعار معظم السلع الرئيسية وهذا يكون سبب اساسي في انتعاش عملية البيع والشراء .

من جانبها أعلنت "جوميا" عن انطلاق موسم العروض والتخفيضات الذي ينتظره المصريون سنوياً خلال الفترة من 8-29 نوفمبر الحالي بأقوى العروض غير المسبوقة وبأسعار تنافسية بمنتجات محلية وعالمية ذات جودة عالية.

وتحرص جوميا سنوياً على ابتكار خدمات جديدة للعملاء الجدد والحاليين من خلال حلول تكنولوجية تنافسية عبر تطبيقها الإلكتروني بحيث تدفع العملاء للاستفادة من التخفيضات بعد أن أصبحت منصة جوميا هي الخيار الأمثل والآمن لإجراء عمليات الشراء والتسوق عبر الإنترنت، وخلال موسم البلاك فرايدي  تُقدم جوميا عبر منصتها تخفيضات حصرية بأقوى العروض على مجموعة ضخمة من المنتجات و تشمل أفضل أجهزة الموبايلات، الصحة والجمال، الأزياء بجميع أنواعها، السلع الاستهلاكية، الأجهزة الإلكترونية، وأجهزة اللاب توب، و العديد من اكسسوارات الكمبيوتر، والأدوات المنزلية، والساعات، والعدد اليدوية، و لوازم السيارات وغيرها.


كما تمنح جوميا الفرصة لعملائها الجدد من خلال منتجات أقل من 50 جنيه والشحن مجانا في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية.


تلتزم جوميا بتوفير أفضل المنتجات والخدمات بهدف توسيع قاعدة العملاء المستفيدين من خلال خدمات التقسيط التي تقدمها جوميا بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وتساعد هذه التخفيضات على إنعاش السوق وزيادة مبيعاته والتخلص من الركود وزيادة المبيعات ويأتي ذلك بعد النجاحات غير المسبوقة التي حققتها جوميا على مدار العام الماضي على وجه الخصوص والأعوام الماضية بصفة عامة، وتتضمن عروض البلاك فرايدي خلال أيام الجُمع وهي 8، 15 ،22، 29 نوفمبر اقوى العروض وارخص الأسعار.


وعبر خدمة JUMIA ONE من خلال الدفع الإلكتروني يستطيع العملاء الحصول على كاش باك يصل إلى  20% على كل الخدمات.

قال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر إن الشركة تحرص سنوياً من خلال شركاء النجاح على إطلاق مجموعة متميزة من العروض والتخفيضات التنافسية وغير المسبوقة لعملائها في مصر سواء الحاليين أو الجدد، حيث تعكس الثقة التي تتمتع بها جوميا خاصة مع حرص العملاء على انتظار موسم البلاك فرايدي الذي تجمع فيه جوميا أفضل العروض والمنتجات بتخفيضات كبيرة، مشيراً أن البلاك فرايدي لم يعد مرتبطا بمنتج أو سلعة معينة بل امتد ليشمل الكثير من المنتجات علاوة على العروض الكثيرة التي تطرحها خلال أيام الجُمع من كل أسبوع خلال العروض محدودة المدة Flash Sale التي يقبل عليها عشرات الآلاف.


 وأضاف هشام صفوت أن البلاك فرايدي تتضمن عروضاً غير مسبوقة تتخطى مليوني عرض كما أنها مصممة لتزويّد العملاء بالمنتجات والعلامات التجارية الموثوقة من خلال صفقات وعروض حصرية كما تطرح جوميا فرصة ذهبية لعملائها في حالة الشراء يوم الجمعة عبر التطبيق الإلكتروني للفوز بسيارة CHERY ARRIZO 5 على مدار أربعة جُمع بعد الاشتراك في المسابقة والإجابة على السؤال، وتعتبر ميزة تقسيط المشتريات والتي تطرحها جوميا لعملائها بالتعاون مع البنك الأهلي من خلال الشراء عبر منصة JumiaPay، كما تطرح جوميا 12 عرض من العروض محدودة المدة FLASH SALES حصريا على التطبيق.

وتابع صفوت قائلاً إن الفضل يعود إلى الشركاء الاستراتيجيين لجوميا والذين يشاركون في البلاك فرايدي هذا العام من خلال عدد من العروض الحصرية وذلك بنسبة خصومات كبيرة وإيماناً من هذه الشركات و البائعين المشاركين الذين يبلغ عددهم أكثر من 7,000 بائع على تلبية احتياجات العملاء بعروض جديدة تبدأ كل يوم في منتصف الليل من خلال تطبيق جوميا في منتجات وسلع مختلفة.

ومن جانبه قال عمر الصاحي مدير "سوق دوت كوم "مصر، لخدمات التجارة الإلكترونية، إن الشركة ستقدم حملة تخفيضات على أسعار المنتجات التي تبيعها للمستهلكين خلال الشهر الجاري على فترتين الأولى من 11 إلى 13 نوفمبر، وتحمل اسم (11/11)، والثانية من 23 إلى 29 من الشهر ذاته تحت اسم "الجمعة البيضاء".

وأضاف الصاحي، أن تخفيضات الفترة الأولى من الحملة تتعلق بمستحضرات التجميل، والملابس، وأدوات المطبخ، بينما تشمل تخفيضات "الجمعة البيضاء" جميع المنتجات.

والـ "بلاك فرايدي" (Black Friday) هو حدث سنوي يحل نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في اليوم الذي يلي "عيد الشكر" في الولايات المتحدة، ويُطلق عليه في الغرب "الجمعة السوداء"، وفي مصر "الجمعة البيضاء" وأحياناً  "الجمعة الصفراء" وتقدم فيه أغلب المتاجر عروضا وتخفيضات وخصومات كبرى على بضائعها.

وأكد الصاحي أن شركته تعمل باستمرار مع جهاز حماية المستهلك من أجل التأكد من جودة المنتجات المعروضة على الموقع وحماية العملاء، مشيرا إلى أن الشركة لديها 15 مخزنا على مستوى الجمهورية.

وأعلنت" سوق دوت كوم" التابعة لمجموعة أمازون الأمريكية  إطلاق خدمة توصيل الطلبات للعملاء في نفس اليوم عند طلب "الأوردر" قبل الساعة 11 صباحا مقابل 65 جنيها مقارنة بفترة من 11 إلى 13 يوما للتوصيل، عند بداية عمل الشركة في مصر.

وأوضح الصاحي أن استحواذ أمازون على كامل أسهم "سوق دوت كوم" ساهم كثيرا في حل المشكلات التي قد تواجه العملاء، مشيرا إلى أن جميع معاملات أمازون في أمريكا تتم حاليا باستخدام البطاقات البنكية.

وبعد أقل من عام منذ انطلاقه في السوق المصرية أعلن موقع وتطبيق" نون.كوم" للتجارة الإلكترونية عن إطلاق عروض الجمعة الصفراء خلال موسم الخصومات الشهير دوّليا باسم "الجمعة السوداء" أو Black Friday، والذي يتزامن مع يوم الجمعة من شهر نوفمبر كل عام.

تبدأ عروض الجمعة الصفراء على منصة "نون.كوم" يوم 24 نوفمبر الجاري وتستمر لمدة أسبوع كامل، أي حتى نهاية الشهر وتتضمن الجمعة الصفراء على "نون.كوم" تخفيضات كبرى تصل إلى 80% على مختلف المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات والأجهزة المنزلية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية والأزياء ومستلزمات الأطفال والبقالة وغير ذلك. 

ونظراً لأنها المرة الأولى التي تطلق فيها"نون.كوم" عروض الجمعة الصفراء في مصر، وعدت عملاؤها بأسعار تنافسية ستكون الأقوى من نوعها في السوق المصرية خلال موسم التخفيضات، سواءً بالمقارنة مع المنافسين المحليين أو بالمقارنة مع العروض التي تقدمها على منصتها طوال العام، إذ نستعد لإطلاق خدمة التقسيط كما أنه لديها العديد من المفاجآت والهدايا القيّمة لعملائها أيضًا مع عروض ومنتجات حصرية على منصة نون.كوم".

 يقول مصطفى هنداوي مدير عام "نون.كوم" مصر تمثل الميزة التنافسية الكبرى لمنصة نون.كوم في السوق المصرية في قدرتها على توصيل الطلبات في زمن يتراوح بين 24 و48 ساعة في محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية،  على منتجات نون اكسبريس المتواجدة في مخازن الشركة، مع خطط قريبة لتعميم زمن التوصيل في جميع محافظات الجمهورية. 

كما توفر منصة "نون.كوم" خدمة الشحن المجاني لعملائها ممن يقومون بشراء منتجات تتجاوز قيمتها 250 جنيه مصري. أما أصحاب الطلبات بقيمة أقل من الـ250 جنيه فتمنحهم منصة "نون.كوم" سعر شحن ثابت 15 جنيه أياً كان موقعهم داخل جمهورية مصر العربية.

أيضًا تتيح منصة "نون.كوم" لعملائها طرق دفع مختلفة تشمل الدفع نقدًا عند الاستلام أو باستخدام البطاقة الائتمانية على الموقع أو التطبيق وبدأت نون.كوم أعمالها في مصر في فبراير الماضي، بعد أقل من عاميّن على انطلاقها في كلٍ من الإمارات والسعودية نهاية عام 2017. 

وكانت منصة "نون.كوم" قد تأسست على يد محمد العبار مؤسس مجموعة شركات إعمار العقارية، بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالإضافة إلى نخبة من المستثمرين الخليجيين، باستثمار أوّليّ بلغت قيمته مليار دولار أمريكي، بهدف دعم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وعن أداء الشركة في السوق المصرية، يقول هنداوي: "جذبت "نون.كوم "حتى الآن  ما يزيد عن 90% من إجمالي العلامات التجارية المتواجدة في مصر من مختلف الأقسام" مما يعني أن "نون.كوم" ستفتح المجال لمزيد من المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، والتي ستصب بدورها في صالح المستهلك المصري. 

وعن أسباب اختيار  "نون.كوم" لدخول السوق المصرية، يقول طارق فاضل، نائب المدير التنفيذي "نرى أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر ينبىء بفرصة كبيرة للنمو، إذ أنه لا يتجاوز 2% من حجم التجارة الكلي محليًا".

ويتابع فاضل"نحن متحمسون للغاية لبدء رحلة التعاون بين منصة نون.كوم وتُجار التجزئة لخدمة مختلف العملاء في مصر، حيث أننا نوفر حلول تجارة إلكترونية متكاملة تشمل بوابة دفع آمنة طورناها خصيصًا بهدف حماية بيانات المستخدمين، وخدمات لوجيستية تشمل أسطول سيارات وخمسة مخازن ومراكز شحن على مستوى أنحاء الجمهورية لاستيعاب كميات هائلة من البضائع التي نشتريها ضمن منتجات نون اكسبرس، لنضمن سرعة توصيلها للعميل فور طلبها ونوفر بذلك تجربة شراء مميزة ومريحة على كل المستويات".  

وتركز "نون .كوم"  بشدة على السوق المصرية وتضعه على قائمة ألاولويات إذ تشير تقارير صادرة مؤخرًا أنها الدولة الرائدة عربيًا من حيث معدلات النمو حيث تضم 48 مليون مستخدم للإنترنت في مصر تقل أعمارهم عن 30 عامًا ولديهم هاتف ذكي أو كمبيوتر، وهو ما يعكس فرص هائلة لنمو شركة بحجم "نون.كوم" ولاسيما أن لدينا خبرة كبيرة في العمل بالتجارة الإلكترونية في المنطقة العربية، ونستطيع الجزم بأننا مؤهلون كليًا لإحداث طفرة في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر".

ووفقاً لتقارير مختلفة، تعتبر دولتا السعودية والإمارات أكبر سوقيّن من حيث إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة. وتمثل منطقة الخليج العربي مع مصر 80% من حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بمعدلات نمو سنوية تزيد عن 30%.

كما تؤكد تقارير صادرة مؤخراً أنه من المتوقع أن ينمو حجم قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى  28.5 مليار دولار بحلول عام 2022، مرتفعًا من 8.5 مليار دولار عام 2017. 

ولعل تلك الأرقام هي المُحفز الرئيسي ل "نون.كوم" للاستثمار المُوسع في الامارات والسعودية وأخيراً مصر وستدعم تلك الاستثمارات" نون.كوم" في أن تفتح مجالًا واسعًا في سوق العمل المصري لكل من يحظى بقدر حقيقي من الكفاءة ليكون جزءًا من كيان "نون.كوم" حيث عيّنت الشركة حتى الآن "ما يزيد عن 350 موظفًا مصريًا من مختلف التخصصات ونحو 120 موظفاً بنظام التعاقد المؤقت لتغطية مهام الجمعة الصفراء".

وعن خطط "نون. كوم" في مصر، يواصل فاضل حديثه قائلًا: "نخطط للتوسع بقوة في بلد الـ 100 مليون نسمة، حيث أن المنافسة في السوق المصرية ليست بالسهلة على الإطلاق، فالمستهلك على قدر كبير من الوعي ويحتاج إلى جهد متواصل لتوفير توقعاته حيّال الجودة وسرعة التوصيل والأسعار المميزة، وخاصًة من شركة بحجم شركتنا".

وركز فاضل على خطط الشركة نحو سرعة التوصيل قائلاً تغطي شركتنا اللوجيستية الآن توصيل حوالي 80% من شحناتنا، ونعمل على توسيع نسبة التغطية إلى 95% خلال 2020".

هذا وتُوفر" نون.كوم "كامل خدماتها اللوجيستية لصالح تجار التجزئة المتعاونين مع المنصة "لضمان وصول بضائعهم إلى المستهلكين في جميع أنحاء الجمهورية"، يوضح فاضل الذي اختتم حديثه قائلاً: "هناك عدد هائل من تُجار التجزئة في مصر يبحثون عن توسيع تواجدهم على الانترنت، وهو ما توفره لهم منصة "نون.كوم"، لتمّكنهم من الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، وتمنحهم فرصة أكبر في زيادة المبيعات والاستحواذ على حصة أكبر في قطاع التجارة الإلكترونية".


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق