عبور لاند
عبور لاند
البرلمان يشكل لجنة لدراسة ظاهرة الكلاب الضالة .. والسجينى: أعددنا خارطة طريق لمواجهتها
كلف الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لجنتى الزراعة، والإدارة المحلية، ببحث مشكلة الكلاب الضالة ، بعدما تلقى البرلمان مناشدات عدة من جمعيات الرفق بالحيوان، بوضع تصور للتعامل الرحيم مع تلك المشكلة التى تنتشر فى جميع انحاء الجمهورية وذلك بشكل متوازن يحمى المواطن من الكلاب وتحقيق التعامل الرحيم مع الكلاب الغير ضارة .


وقال  عبدالعال ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن هناك  شكاوى  كبيرة من الداخل والمشكلة لها امتداد فالبعض يرى انها لا تحتاج للمناقشة ولكنها مشكلة فى غاية  الخطورة وأصبح هناك احزاب سياسية خارجيا تتبنى تلك المشاكل والدستور نص على الرفق بالحيوان متابعا : يجب وضع تصور لحل تلك الغشكالية فى أسرع وقت .


فيما قال النائب محمد ابو حامد ، أن ازمة الكلاب الضالة  موضوع من الموضوعات الهامة جدا، خاصة ان هناك نص دستورى فى دستور 2014 ،يلزم الدولة ا لمصررية الرفق  بالحيوان، وهو ما لاقى استحسان بعض الوفود الأجنبية التى زارت مصر   مؤكدا أنه يجب على البرلمان ا لمصرى أن يسن مشروع قانون لتفعيل النص الدستورى .

 

من جانبه قال النائب احمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية ، بمجلس النواب ، أن اللجنة عقدت عدة جلسات استماع بحضور محافظين  و4 وزراء معنيين نظرا لتعاظم تلك الظاهرة وتم التوصية  بتشكيل لجنة حكومية برئاسة  نائب وزير الزراعة لعقد ورش عمل مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة .

وتابع :" آن الأوان للتعامل معها وفقا للتوصيات الصادرة من  المجتمع الدولى وبما يتفق مع ظروفنا الاقتصادية  وسنعرض  خارطة طريق للتعامل مع هذة الأزمة على اللجنة المشكلة من قبل رئيس البرلمان .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق