• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

البرت تناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي ادوات لتحسين المصداقية ام مصنع للاخبار الزائفة

تعقد شعبة الشائعات والأخبار الزائفة بمنتدى الأصالة والتجديد فى بحوث الإعلام العربية بالتعاون مع مركز بحوث الراي العام لكلية الاعلام جامعه جنوب الوادي، فى تمام الساعة السابعة بتوقيت مصر الجمعة القادم سيمنارا علميا حول الأخبار الزائفة وتقنيات الذكاء الاصطناعي .. هل هي ادوات لتحسين المصداقية ام مصنع للأخبار الزائفة.



وذلك عبر تطبيق زووم بواسطة الرابط التالي:

https://us04web.zoom.us/j/75739673904?pwd=Y2RYYVVVVjk2b1hGQTkza2xPbGlGdz09

يأتي السيمنار برعاية الدكتور محمد سعد عميد المعهد العالي للإعلام بالشروق في القاهرة ومؤسس المنتدى، والدكتورة أماني ألبرت المستشار الإعلامي لجامعة بنى سويف والمتحدث الرئيس في السيمنار. ويشارك بالسيمنار دكتوره كريمة كمال مدير مركز بحوث الرأي العام بكلية الإعلام جامعة جنوب الوادي و دكتوره بسنت محمد عطيه  رئيس قسم الاعلام بكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية.

تقول البرت أن الذكاء الاصطناعي ساهم في صناعة المحتوي والكشف عن الاخبار الزائفة، فهل تتفوق الآلة على البشر؟ كما ستناقش دور تقنيات الذكاء الاصطناعي هل تكون كطوق نجاة ام شريك في الضجيج الإعلامي؟ وهل هي تقنيات لتحسين المصداقية ام مصنع للأخبار الزائفة.

تشير دكتوره كريمة كمال أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه للمركز في سياق توجه الجامعة نحو الاهتمام بالقضايا التي تهم الجمهور. وأن الفترة القادمة ستشهد عدد من السيمنارات لخلق مناخ بحثي متكامل ولضمان التفاعل الإيجابي مع قضايا المجتمع.

تقول دكتوره بسنت محمد عطيه  رئيس قسم الاعلام بكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية أنه لابد من مناقشة مدى تقبل الصحفيين والقائمين بالاتصال وحراس البوابات الإعلامية لاستخدام الذكاء الاصطناعي ودوره في صناعة المحتوى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق