هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

البرازيل تستعين بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون.. وترامب يعرض المساعدة
 أعلن الرئيس البرازيلي جير بولسونارو، في خطاب للأمة، مساء الجمعة، نشر الجيش البرازيلي ومعداته في غابات الأمازون، في محاولة لكبح جماح الحرائق الهائلة التي دمرت غابات الأمازون، في الوقت الذي عرض فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المساعدة في جهود إخماد الحرائق.


وأرجع بولسونارو، أسباب الحرائق، إلى الطقس الحار والجاف، قائلاً إن الحرائق تحدث "كل عام"، وأنها في "السنوات الممطرة" أقل شدة.

وشدد الرئيس البرازيلي على أن منطقة الأمازون، "تستحق الفرصة للتطور مع بقية البلاد"، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن المنطقة التي تضم 20 مليون برازيلي "لسنوات ينتظرون الديناميكية الاقتصادية التي تتناسب مع ثرواتهم هناك".

وبحسب منشور رئاسي في البرازيل، ، فإن الجيش البرازيلي، "سيساعد في مكافحة ومنع الحرائق والجرائم البيئية من 24 أغسطس آب إلى 24 سبتمبر أيلول". وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إن الوثيقة وقعت بعد ظهر الجمعة.

وانتقد الرئيس البرازيلي في تغريدة له على تويتر، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد دعوته لمناقشة أزمة الحرائق في جدول أعمال قمة الدول السبع الصناعية الكبرى والتي تعقد في فرنسا، حيث اعتبرها "أزمة دولية" لما تمثله غابات الأمازون في الحفاظ على نسبة الاكسجين في كوكب الأرض، فبحسب بعض التقارير تصل نسبة ما توفره تلك الغابات إلى نحو 20% من الأكسجين في الكوكب.

واتهم الرئيس الفرنسي نظيره البرازيلي، بالكذب، بشأن التزاماته المتعلقة بالمناخ، حسبما أكد قصر الإليزيه لشبكة CNN.

وضاعف قادة السياسة والمجتمع المدني والمشاهير في جميع أنحاء العالم، ضغطهم على الحكومة البرازيلية بسبب الغابات المطيرة، حيث قالت فرنسا وإيرلندا إنهما ستعرقلان اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي وميركوسور، الكتلة الاقتصادية والسياسية التي تضم الأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروجواي، ما لم تتخذ البرازيل إجراءات بشأن غابات الأمازون.

في السياق نفسه، قال الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف، في تغريدة له على تويتر، مساء الجمعة، "لقد أجريت محادثة ممتازة مع الرئيس  RealDonaldTrump. العلاقة مع البرازيل والولايات المتحدة أفضل من أي وقت مضى. لدينا رغبة متبادلة لإطلاق صفقة تجارية ضخمة قريبًا ، بهدف تعزيز الرخاء لشعبنا".

وأضاف الرئيس البرازيلي، الذي يعتبره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "شبيهًا له"، "لقد عرض الرئيس ترامب أيضًا مساعدتنا فيما يتعلق بحماية الأمازون وفي مكافحة الحرائق، إذا رغبنا في ذلك، فقد ذكر أيضًا أنه يمكننا العمل معًا في سياسة بيئية تحترم سيادة بلادنا"، على حد وصفه.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

النتائج الرسمية للكنيست 25 سبتمبر الجارى ..وأول الجلسات 3 أكتوبر

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست، بعد فرز 93% من الأصوات، حصول حزب "أزرق- أبيض" بقيادة باني جانتس، على 33 مقعدًا، مقابل 32 مقعدا لحزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو . وجاءت النتائج الأولية للأحزاب الأخرى على النحو التالى حزب إسرائيل بيتنا حصل على 9 مقاعد... المزيد

زى النهارده ..قوات ألمانيا النازية تستولى على كييف عاصمة أوكرانيا 1941

وهذه تعتبر أكبر عملية اعتقال لجنود في التاريخ العسكري. المعركة استكملت من 23 أغسطس 1941 حتى 26 سبتمبر 1941 كبقية لعملية بارباروسا. في التاريخ العسكري السوفييتي تسمي هذه المعركة بـمعركة كييف الدفاعية) بتأريخ مختلف عن الألمان إذ وثقوا تواريخ هذه المعركة علي أنها أقيمت من 7 يوليو حتي 26 سبتمبر... المزيد

السلطة الفلسطينية "مستعدة" لمفاوضة أي رئيس حكومة إسرائيلية

وقال المالكي للصحفيين: "نحن نحترم النتيجة الديموقراطية للانتخابات في إسرائيل. من سيتمكن من تشكيل حكومة فنحن مستعدون للجلوس معه من أجل استئناف المفاوضات"، وفقما أوردت "فرانس برس". وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية تعادل حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء... المزيد

ترامب: خيارات عدة للتعامل مع إيران بما فيها العسكري

وأضاف الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، على خلفية الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية، أن واشنطن "لم تعلم شيئا جديدا لم تكن تعرفه عن هجمات السعودية"، مضيفا أنها الآن "تعرف كل ما حدث تقريبا". واستطرد ترامب بالحديث، مؤكدا... المزيد

مصرع ما لا يقل عن 27 طفلا جراء حريق بمدرسة في ليبيريا

وذكر المتحدث باسم الشرطة موسز كارتر أن الحريق نشب ليلا، وأن طالبين اثنين نجيا من الحريق ويتلقيان العلاج حاليا في المستشفى. ومن جانبه، أعرب رئيس ليبيريا جورج ويا، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن حزنه إزاء الحادث، قائلا "إن أسر الضحايا والبلاد بأسرها تمر بوقت عصيب". المزيد

اترك تعليق