بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لدعمهم فكريًا وثقافيًا

"البحوث الإسلامية" يواصل عقد الفعاليات الثقافية والعلمية للطلاب الوافدين بمدينة البعوث
يواصل مجمع البحوث الإسلامية تنظيم فعالياته الثقافية والعلمية المتنوعة التي يقدمها للطلاب والطالبات بمدن البعوث الإسلامية؛ حيث تشهد تلك الفعاليات قبولا كبيرًا من جانب الطلاب.


 يواصل مجمع البحوث الإسلامية تنظيم فعالياته الثقافية والعلمية المتنوعة التي يقدمها للطلاب والطالبات بمدن البعوث الإسلامية؛ حيث تشهد تلك الفعاليات قبولا كبيرًا من جانب الطلاب.

 

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن المجمع مستمر في تقديم المراجعات العلمية للمواد والمقررات الدراسية  للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، من خلال أعضاء هيئة التدريس في الكليات المختلفة في الجامعة، وذلك بالتنسيق مع الجامعة وعمداء الكليات؛ تيسيرًا على الطلاب قبل دخول الامتحانات في هذه المواد، ودعمًا لمستوياتهم العلمية، وحثهم على التفوق والتميز الدراسي.

 

أضاف عفيفي أن المراجعات تشمل جميع المواد التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات في كليات: أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة والقانون، والدعوة الإسلامية، والإعلام، والدراسات الإسلامية والعربية، وذلك بالتعاون مع أساتذة المواد الدراسية من كليات جامعة الأزهر.

 

أوضح الأمين العام أن المحاضرات تحتوي على مراجعات مركزة للمواد والمقررات المختلفة، بالإضافة إلى شرح لبعض النقاط التي لم يتمكنوا من فهمها، حيث يتم شرحها بشكل مبسط وأكثر وضوحًا، وذلك تيسيرًا على الطلاب قبل دخول الامتحانات.

 

ولفت عفيفي إلى أن المجمع مستمر أيضًا في عقد الندوات الثقافية والتوعوية لتوعية الطلاب الوافدين من خلال دعم الجانب المعرفي لديهم وتحصينهم فكريًا من محاولات استقطابهم وإبعادهم عن منهج الأزهر الوسطى، والفهم الصحيح لتعاليم هذا الدين، الذي جاء ليؤكد على إنسانية الإنسان وعلى احترامه وتكريمه دون النظر إلى دينه أو مذهبه أو فكره.

 

وتأتي تلك الفعاليات تأتي في إطار إعداد الطلاب الوافدين علميًا وفكريًا ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم، قادرين على حمل منهج الوسطية ونشر صحيح الدين في العالم كله.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الصحة: خطة شاملة للتأمين الطبي لمواجهة السيول وانعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة

، وعقد غرفة الطوارئ والازمات على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ، برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزيرة للرعايات والطوارئ، وذلك فى اطار خطة الوزارة لمواجهة السيول، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية واحتمالية هطول أمطار غزيرة على بعض المحافظات.  ... المزيد

وزير الشباب يبحث سبل التعاون مع رئيس مجلس امناء الجامعة الالمانية

  تناول الاجتماع دراسة تنفيذ  مشاريع مشتركة بين الوزارة والجامعة الالمانية  وذلك بهدف التعاون في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجال الرياضة ،التكنولوجيا، الثقافة ،العلوم ،الصناعة ،الرسم والفنون ،الابتكار، والعديد من المجالات الاخري.    وأوضح وزير... المزيد

التنمية المحلية: دفعنا بـ80 سيارة لشفط المياه بشوارع القاهرة

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنه تم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه في مناطق تراكم مياه الأمطار بنطاق المنطقة الشرقية بأحياء مدينة نصر شرق ومصر الجديدة وشارع صلاح سالم و نفق العروبة وطريق النصر أمام النصب التذكاري وميدان الشهيد هشام بركات وطريق النصر مع عباس العقاد، حيث تم الدفع بعدد 80 سيارة... المزيد

بالصور.. العاشر من رمضان تغرق فى مياة السيول وحالة من الخوف والفوضى بالمدينة

شهدت مدينة العاشر من رمضان حالة من عدم الاستقرار بسبب سقوط أمطار غزيرة ورياح وعواصف ترابية شديدة. و التى أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار و سقوط أعمدة الكهرباء، و تعطل حركة المرور بالشوارع. فيما غرقت الأحياء الجديدة بالمدينة فى مياة الأمطار والسيول التى غطت السيارات وحاوتط المبانى. كما شهدت برق ورعد... المزيد

اترك تعليق