بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الباز يكشف بالأرقام ما تم تدشينه من مؤسسات تعليمية في عهد السيسي
استنكر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة الدستور، الأحاديث المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن القصور الرئاسية، والسؤال المطروح حول "لماذا لا يتم بناء مستشفيات أو مدارس؟".


واستعرض الباز خلال تقديمه لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، المؤسسات الخدمية التي تم بنائها في عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أن مصر تعيش الآن ما يمكن إطلاق فترة البناء الثالث عليها، بالمشروعات التي تم تدشينها للمواطنين.
وأكد رئيس مجلسي التحرير والإدارة بجريدة الدستور، أنه تم تخصيص نحو 38 مليار جنيه، حتى يونيو 2020، لتنفيذ مشروعات تعليمية، حيث تم الإنتهاء من نحو 50 ألف فصل خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020. 

 


وأضاف الباز أنه تم تجهيز 27,4 ألف فصل، وأكثر من 9 آلاف معمل بالمدارس، كما حصلت 3424 مدرسة على شهادة الإعتماد والجودة، وجارٍ العمل على زيادة المدارس الحاصلة على هذه الشهادة. 

 


وأوضح أنه بالنسبة لتدريب المعلمين تم تدريب 1,78 مليون مُعلم، وتدريب كوادر بالمدارس والعمل على تدريب 80% من المعلمين. 
وتابع: "وتم تنفيذ 49,4 ألف فصل، وإنشاء 20 ألف فصل إضافيّ، وجارٍ استكمال تنفيذ المدارس اليابانية، هذا إلى  جانب إنشاء 13 مدرسة للمتفوقين والتكنولوجيا".

 

 

وبالنسبة لمحو الأمية، فأشار الباز إلى أنه تم محو أمية أكثر من 2.6 ملايين مواطن، ومُستهدف محو أمية مليون مواطن آخرين حتى 2020، فضلًا عن توفير أجهزة " التابلت " للصف الأول الثانوى بنظامه الجديد.

 


واردف أن هذا إلى جانب تطوير منظومة التعليم بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى، وتطوير البنية التكنولوجية لأكثر من 20 ألف مدرسة، كما تم تجهيز 6079 مدرسة وتطوير 4098 فصلا مطوّرا وإنشاء 6 مدارس تكنولوجية تطبيقية، خاصة بالتعليم الفني في مصر.

 

 

وأوضح أنه خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى ديسمبر 2018، فقد شهدت تطور الانفاق على التعليم الجامعى  من 16.2 مليار جنيه عام 2014، إلى 35 مليار جنيه عام 2018.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

طرح أول دواء مصري لعلاج الضعف الجنسي للرجال بدون أعراض جانبية

وحيث أعلنتا عن طرح علاج مصري عن طريق أحدى الشركات الوطنية الرائدة فى مجال صناعة الدواء يحل المشكلتين، حيث يُستخدم كعلاج يومى فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية فى أى وقت خلال اليوم، دون التقيد بأخذه قبل "العلاقة" بفترة على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسياً الموجودة في الأسواق،... المزيد

تفاصيل مكالمة ضابط الاتصال القطري مع الإرهابي أيمن نور

التواصل مع نشطاء وسياسيين بالداخل والخارج .. لإصدار بيانات ضد الدولة المصرية حيث تحرك بعدها "نور" لتنفيذ التكليفات والتي جاءت من خلال 8 محاور حول قضية القبض على الناشطة الوهمية إسراء عبد الفتاح بناء على أمر ضبط وإحضار من النيابة بعد توجيه  العديد من التهم لها منها الانضمام... المزيد

المفتي : الفكر المتطرف راسخ في عقيدة الإخوان منذ بدايتها

وأضاف علام خلال لقاء له في برنامج بالمصري مع الإعلامي ضياء رشوان، على فضائية الغد، أن المسلم من وجهة نظرنا المعتدلة،  هو في نظر تلك الجماعات الإرهابية كافر ومرتد، هذا فضلا عن معتنقي الديانات الأخرى، متابعاً أن تلك الفتاوى التكفيرية أصبحت لدى الكثيرين هي التي تحدد العلاقة بين المسلم وغير... المزيد

مكالمات ورسائل إلكترونية تفضح تورط حمد بن جاسم في فضيحة بنك باركليز

وقام مكتب الادعاء بإطلاع المحكمة على دليل جديد من شأنه إثبات تعمد وترصد التحايل من أجل دفع رشاوى وعمولات سرية لحمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الأسبق. وأشار مكتب الادعاء إلى أن الخدمات الاستشارية التي تقدم للبنوك هي في العادة معفاة من ضريبة القيمة المضافة VAT، ولكن من يحدد ما إذا... المزيد

صور.. تنسيقية شباب الأحزاب: الشعب أساس الحكم والسلطات في الدولة

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حرصها على تنظيم الصالون السياسي لمنح مساحة مناسبة للتحاور بين الأحزاب المختلفة في القضايا التي تهم الوطن، في إطار حرص التنسيقية على تنمية الحياة السياسية وتقديم حلول ناتجه عن حوار حقيقي بين النخب المختلفه دون تمييز. قال محمد أبو النجا عضو تنسيقية شباب... المزيد

اترك تعليق