المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الإعلاميون يشيدون بـ"دار العزل".. المبادرة النبيلة لخالد الطوخى رئيس أمناء جامعة مصر
لاقت مبادرة خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لإنشاء دار للعزل بمواصفات طبية دقيقة يتبع مستشفى سعاد كفافى الجامعى للمساهمة فى الجهود التى تبذلها الدولة فى مواجهة فيروس كورونا  وخاصة فى ظل النقص الشديد فى مستشفيات العزل التى تم تجهيزها لإستقبال المرضى المصابون بفيروس كورون، إشادة كبير من الإعلاميين والرأي العام.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقال الإعلامي محمد فودة، فى أوقات الشدة وفى ظل الأزمات الكبرى تظهر دائماً معادن الرجال ، فبينما تتفاقم الآن أزمة فيروس كورونا وفى ظل هذا التزايد الكبير فى أعداد الإصابات بالفيروس أصبح توافر سرير فى مستشفى للعزل أمر فى غاية الصعوبة.

وأضاف علي حسابه الرسمي علي موقع الفيس بوك، هنا تبدو قيمة وأهمية المبادرة النبيلة التى أطلقها خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وذلك بالتوجيه بتجهيز مبنى يحمل اسم "دار العزل" يتم تشغيله تحت إدارة مستشفى سعاد كفافى الجامعى التابع للجامعة وهو ما لقى ترحيباً كبيراً من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذى اعتبر هذه المبادرة النبيلة نموذجاً يجب أن يحتذى به من أجل الوقوف الى جانب الدولة فى تلك الحرب الشرسة التى تخوضها ضد فيروس غامض لا يرى بالعين المجرد.

وتابع ولأن خالد الطوخى وكما عرفته دائماً رجل افعال لا أقوال وشخص محب بطبعه للعمل الخيرىالذى يحرص عليه دائما فى إطار المسئولية الإجتماعية فقد تم البدء بالفعل فى التنفيذ فقد انتهت على الفور إدارة المشروعات بالجامعة من تصميم المبنى و علمت من المهندس محمود عونى مدير عام قطاع تنفيذ المشروعات بالجامعة أن التصميم لم يستغرق سوى ٢٤ ساعة فقط وقد تم على الفور الحصول على الترخيص الهندسى من جهاز مدينة ٦ أكتوبر وبعده تم البدء فى تجهيز المبنى الذى يتكون من ٥ طوابق ويستوعب ١٩٠ سريراً ومن المقرر ان تستغرق علميات التجهيزات شهر واحد فقط ليستقبل على الفور المرضى المصابون بالفيروس .

وأكد أنه الشئ الذى يدعو للشعور بالتفاؤل أن " دار العزل" سيتم تجهيزه باحدث الاجهزة وخاصة اجهزة التنفس المتطوره المطابقة للمواصفات العالمية، فتحية تقدير لخالد الطوخى صاحب المبادرات الانسانية التى تستمد قوتها وأهميتها فى أنها تظهر دائماً فى الوقت المناسب وهذا الأمر ليس جديداً عليه فقد كان مستشفى سعاد كفافى فى طليعة المستشفيات الجامعيك التى قامت بتنفيذ الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة على أكمل وجه وذلك من اجل الحفاظ على سلامة المرضى والمرافقين لهم .

وعلق الإعلامي محمد الباز قائًلا:احترامى وتقديرى للأخ والصديق العزيز خالد الطوخى يزداد يوما بعد يوم، أعرف كثيرا مما يقدمه للمجتمع دون أن يعلن عنه، وهذه المرة لابد أن أحييه فهو ليس من هؤلاء الذين يتحدثون كثيرا دون أن يقدموا شيئا، هو مواطن مصرى نبيل يظهر فى الوقت المناسب دون ضجيج أو بروباجندا، مبادرة دار العزل تؤكد أنه يستحق كل التقدير والمحبة ال يحظى بها من كل من يعرفونه جيدا. تحية  لك أيها الصديق العزيز

وقال الكاتب الصحفي علاء طه في الشدة تظهر معادن الرجال، وخالد الطوخي يعطينا المثل والقدوة في مساندة الدولة وجبر خاطر البسطاء والمرضي في أزمة نقف جميعا امامها عاجزين.. تحية تقدير لهذا الصديق رجل الأعمال الوطني.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق