اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاهلى يفوز على الزمالك بخماسية فى مباريات السوبر
تنتظر جماهير الكرة المصرية المباراة المرتقبة بين الاهلى والزمالك فى نهائى كأس السوبر المحلى، فى تمام الساعة السابعة على ستاد محمد بن زايد بابوظبى.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

يعتبر هذا اللقاء هو السابع بين الفريقين فى هذه البطولة حيث توج الاهلى بطلا لهذه البطولة على حساب الزمالك 5 مرات، بينما حصل الزمالك على بطولة وحيدة على حساب المارد الاحمر، لتصبح النتيجة 1/5 للاهلى.


التقيا الفريقين لاول مرة فى نهائى السوبر المصرى  في موسم 2003 – 2004 حينما دخل الزمالك المباراة باعتباره بطل الدوري تحت القيادة الفنية للبرتغالى فينجادا،  بينما تُوج الأهلي ببطولة كأس مصر، تحت قيادة البرتغالى اوليفيرا وتُوج الفريق الأحمر بالبطولة بعدما فاز على الزمالك بركلات الترجيح  3/1.


وجاءت ثاني المواجهات في موسم 2008، حصل الأهلي  على بطولة الدورى بقيادة جوزيه، بينما حصل الزمالك على بطولة كأس مصر بقيادة الالمانى راينر هولمان وفاز الأهلي بهدفين دون رد ليتوج باللقب السوبر.


اما المواجهة الثالثة فجاءت فى موسم 2014،  حيث حصل الاهلى على بطولة الدورى تحت قيادة جاريدو، بينما حصل الزمالك على بطولة كأس مصر تحت قيادة حسام حسن، وفاز الأحمر بركلات الترجيح 5-4 بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء.


المواجهة الرابعة في موسم 2015، وحقق الزمالك بطولة الدوري والأهلي بطل الكأس، وأقيمت المباراة في الإمارات وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3 - 2 سجل ثلاثية الأهلي عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف، بينما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.


وجاءت المواجهة الخامسة موسم 2016، التقى الأهلي "بطل الدوري" مع الزمالك "بطل الكأس في الإمارات وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وفاز الزمالك بضربات الترجيح 3 - 1 ليتوج الأبيض بلقب السوبر على حساب الأهلي للمرة الأولى 


واخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2017، وكان الأهلي يحمل لقب الدوري والزمالك بطلاَ للكأس، وقاد السويسري رينية فايلر المدرب الحالي للفريق الأحمر، اللقاء كأول اختبار في مسيرته مع الفريق، واستطاع أن يحقق فوزاً ثمينا بنتيجة 3/2، على الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك آنذاك.


 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق