الانصار نقطة تحول والسيدات تصدرن المشهد بامتياز لحسم مقاعد الفردى بالوادى الجديد.صور

مع اقتراب ساعة الحسم بجولة الإعادة البرلمانية على مقاعد النواب الفردية بدوائر محافظة الوادى الجديد ، شهدت لجان التصويت الفرعية الموزعة على 60 مركزا انتخابيا إقبالا متوسطا للناخبين من مختلف الأجناس والأطياف والفئات العمرية وسط حالة من الهدوء والترقب الشديد من قبل أنصار المرشحين أمام مقرات لجان الإقتراع حتى تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث يسدل الستار على مارثوان الإستحقاق الدستورى تمهيداً لبدء فرز الأصوات وإعلان الفائزين.



ورصدت بوابة الجمهورية تزايدا نسبيا منذ بداية الفترة المسائية ، تزامنا مع قرب إنتهاء فترة التصويت المقررة من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات، خلال فعاليات اليوم الثانى لجولة الإعادة ، وسط تنظيم أمنى والتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية من قبل الناخبين والمشرفين على العملية الانتخابية.

هذا وقد تصدرت سيدات الواحات الخمسة وكبار السن المشهد السياسي منذ انطلاق جولة الإعادة خلال يومى الإثنين والثلاثاء الشهر الجاري بمراكز المحافظة الإدارية من حيث المشاركة للإدلاء بأصواتهم ، إيمانا بدورهم فى تحديد مصير من يصلح لتمثيل أبناء دائرته من المرشحين، كما جرى منع دخول الناخبين دون ارتداء الكمامات الطبية وتركيب بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والمتفجرات.

وتجدر الإشارة إلى محافظة الوادي الجديد، تمتلك 4 مقاعد في برلمان 2020، بواقع 2 فردي، و2 بنظام القائمة، جرى حسمهما لصالح القائمة الوطنية من أجل مصر في الجولة الأولى، بينما تجرى جولة الإعادة في الانتخابات بالنظام الفردي بمحافظة الوادي الجديد، بين 4 مرشحين، يتنافسون على مقعدين في دائرتين انتخابية بالمحافظة، على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة، بواقع مرشحين في دائرة الخارجة وباريس، ومرشحين في دائرة الداخلة والفرافرة وبلاط، في ظل أن المحافظة تضم مقعد واحد بكل دائرة، حيث يفوز المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة في كل دائرة.

 

 

 

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

فيما تبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء. 

وكانت محافظة الوادي الجديد، قد انتهت من تجهيز 75 لجنة انتخابية في مراكز المحافظة الخمسة وقراها، لاستقبال الناخبين يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمان 2020، بكافة سبل الراحة (مظلات –مقاعد متحركة) لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب، وجرى تجهيز 60 مركز انتخابي بـ 75 لجنة انتخابية فرعية، لاستقبال إجمالي 178315 ناخب وناخبة مقيدين بجداول الانتخابات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق