هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاستثمار: حوافز جديدة لمشروعات الثروة المعدنية
أكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أن القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية الصادر بالقانون رقم 198 لسنة 2014 تضمن عددا من الإصلاحات التشريعية منها إضافة مادة جديدة هى المادة الخامسة مكرر.

تؤكد المادة إجازت مزاولة الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون للعمل بنظام المناطق الاستثمارية المنصوص عليها بقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

 

 

وتنص المادة الثالثة من القانون رقم ١٤٥ لسنة ٢٠١٩ على أن : تضاف إلى القانون رقم 198 لسنة 2014 الخاص بإصدار قانون الثروة المعدنية مادة جديدة رقم الخامسة مكرر نصها :(تجوز مزاولة الأنشطة الخاضعة لأحكام القانون المرافق بنظام المناطق الاستثمارية المنصوص عليها بقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 وتتمتع المشروعات العاملة في هذه الأنشطة بالحوافز المنصوص عليها بالمواد 10 و 11 و12 و13 من قانون الاستثمار، وذلك كله بما لا يتعارض مع أحكام القانون المرافق)

 

وأوضحت الوزارة، أن المشروعات العاملة فى الانشطة المتعلقة بالثروة المعدنية ستتمتع بالحوافز المنصوص عليها بالمواد 10 و11 و12 و13 من قانون الاستثمار، وابرزها منح المشروعات الاستثمارية حافز استثماريا خصما من صافى الأرباح الخاضعة للضريبة يصل إلى 50 % من التكاليف الاستثمارية حال الاستثمار فى  المناطق الجغرافية الأكثر احتياجا للتنمية طبقا للخريطة الاستثمارية وبناء على البيانات والإحصاءات الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء.

 

وذكرت الوزارة، أن مميزات العمل بالمناطق الاستثمارية تتمثل فى ذاتية إصدار التراخيص وبما يتفق مع القواعد والقوانين توفيرا للوقت والجهد، فضلا عن اقامة المناطق الاستثمارية بنظام التنمية المتكاملة، ويتولى المطور أعمال التنمية والتطوير والترويج والصيانة للمنطقة، ويتولى مجلس ادارة المنطقة الاستثمارية ادارة المنطقة ووضع خطة عملها وضوابط ومايير مزاولة نشاطها، كما يتولى المكتب التنفيذى للمنطقة اصدار كافة الموافقات والتراخيص والتصاريح اللازمة لإقامة المشروعات.

 

يذكر أنه يوجد عدد من المناطق الاستثمارية تحت الإنشاء بواقع 13 منطقة استثمارية، منها مناطق تحت ولاية وإدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في كل من ميت غمر – الفاتح، أرض الصف – تحيا مصر، بنها – 30 يونيو، وأرض مصنع طنطا للزيوت في بنها بالقليوبية، ومناطق تحت ولاية القطاع الخاص وإدارة الهيئة هي سيتي سنتر – الماظة بالقاهرة، ومدينة دمياط للاثاث، أوركيد الكويتية، العاشر من رمضان ، سيتي سنتر المعادي بالقاهرة، ومناطق تحت ولاية جهات حكومية وإدارة الهيئة تشمل؛ ميناء القاهرة الجوي ، مدينة الأبحاث العلمية ، وبرج العرب ، وجامعة الفيوم بالفيوم الجديدة، وجامعة عين شمس بمدينة العبور، وجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، ومن المنتظر أن تساهم هذه المناطق فى توفير 208 آلاف فرصة عمل وتجذب استثمارات بنحو 78 مليار جنيه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسعار العملات في مصر اليوم  السبت 21سبتمبر 2019

بلغ متوسط أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية بين 16.36 جنيه إلى 16.46 جنيه، ويشهد سعر الدولار حالة من الانخفاض حيث أن الأسعار في انخفاض مستمر، وبلغ سعر الشراء في البنك الأهلي المصري اليوم 16.26 جنيه، بينما كان سعر البيع 16.36 جنيه، وفيما يلي جدول بسعر صرف الدولار اليوم في كل البنوك المصرية.... المزيد

أسعار الدواجن في الأسواق التجارية اليوم  السبت 21سبتمبر 2019

وفي محلات بيع الدواجن تتوافر أيضا باقي الطيور مثل البط والرومي والحمام، وبعض المواطنين يشترون الطيور حية والآخرون يشترونها مذبوحة وتم تنظيفها بمعرفة البائعين في هذه المحلات. لحم أبيض كيلو: 20 جنيه. الأمهات كيلو: 20 جنيه. لحم ساسو: الكيلو 33 جنيه. لحم رومي برونزي... المزيد

 أسعار اليورو في مصر اليوم  السبت 21سبتمبر 2019

وتراجعت العملات مقابل الجنيه المصري بشكل كبير في الأسابيع الماضية، وشهد سعر الجنيه المصري تحسنا قد يمتد الفترة المقبلة وتتراجع خلالها العملات الأجنبية والعربية. سعر اليورو اليوم بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 17.970 جنيه للشراء. 18.110 جنيه للبيع. البنك المركزى... المزيد

أسعارالذهب في مصر اليوم  السبت 21سبتمبر 2019

سجلت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعًا بنحو 4 جنيهات بنهاية تعاملات اليوم ، وسجل عيار 21 الأكثر شيوعًا 686 جنيهًا للجرام، مقابل 682 جنيهًا – بداية التعاملات اليوم عيار 21 يشهد هذة الايام تذبذبًا في الأسعار -ارتفاعًا وانخفاضًا- ما بين جنيه أو 2 جنيه، في الوقت الذي لا تزال مبيعات الذهب تشهد... المزيد

اترك تعليق