بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاسباب الحقيقة وراء الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فى البلاد
تجتاح مصر، خلال هذه الأيام، موجة حر شديدة، تسببت في حالات وفاة، وأدت إلى نشوب حرائق في عدد من المنشآت ووسائل النقل


تجتاح مصر، خلال هذه الأيام، موجة حر شديدة، تسببت في حالات وفاة، وأدت إلى نشوب حرائق في عدد من المنشآت ووسائل النقل.


وتتأثر مصر بموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، تصل معها درجات الحرارة إلى 45 درجة في محافظة القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، كما تؤثر على السواحل الشمالية وتصل معها الحرارة إلى 40 درجة.


وحذر خبراء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خلال الموجة شديدة الحرارة التي تمر بالبلاد حاليا، مرجحين أن تنكسر هذه الموجة الحارة يوم غد السبت.


وحول سبب هذا الطقس الحار، قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن ذلك "يعود إلى الاستخدام المفرط للفحم والبترول ومشتقاتهما، مما نتج عنه ملوثات حول الكرة الأرضية، تسببت في حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري، التي تؤدي إلى رفع درجة حرارة الأرض وحدوث التغيرات المناخية"، وفق ما نقل موقع "مصراوي".


وتابع "كما أن النصف الثاني من فصل الربيع، الذي بدأ يوم 21 مارس الماضي، يشبه كثيرا فصل الصيف، وخلاله تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها".


من جهته، نفى أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، وجود أي علاقة بين الحرارة المرتفعة وزخات شهب، خلافا لما تم الترويج له.


وأضاف أن الشهب تحترق على بعد 100 كيلومتر من سطح الأرض، وليس لها تأثير على الإنسان أو حياته اليومية على الإطلاق.


يشار إلى أن خبراء الأرصاد ينصحون بتجنب الأنشطة الخارجية خلال النهار، وارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والحصول على فترات راحة في الظل.


نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اللجنة العليا لمكافحة الفساد والأتحاد العام للجمعيات الأهلية تنظم ثلاثة مؤتمرات

وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والاتحادات النوعية ومديريات التضامن الإجتماعى، لمناقشة دور منظمات العمل الأهلى فى الخطة الاستراتيجية ٢٠١٩__ ٢٠٢٢ والتعريف بالفساد واسبابة وأثارة السلبية ومكافحته.    يعقد المؤتمر الأول بمحافظة المنوفية غدا  الثلاثاء الموافق... المزيد

وحوش البحر.. فيلم وثائقي احتفالا بالعيد الثاني والخمسون للقوات البحرية المصرية

 وذلك في إطار الإحتفال بالعيد الثاني والخمسون للقوات البحرية المصرية.   المزيد

رئيس الوزراء ونظيره الكويتى يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين

وتضمنت الاتفاقيات اتفاقية فى مجال الاستثمار المباشر، ومذكرة تفاهم بمليار دولار أمريكى بمحور مشروعات التنمية بشبه جزيرة سيناء طريق واتفاقية استكمال مشروع النفق بشرم الشيخ. المزيد

السعودية ضيف شرف حفل افتتاح ملتقى القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الجامعي

وأشاد  الدكتور خالد بن عبدالله النامي الملحق الثقافي بسفارة السعودية بالقاهرة بفعاليات الملتقى ورسالته والإقبال من طلبة الجامعات السعودية المشاركين ضمن فعاليات الملتقى المختلفة سواءً من خلال العروض المسرحية أو من خلال الورش التدريبية المتخصصة في فنون المسرح التي تقام ضمن فعاليات الملتقى ،... المزيد

وزير القوي العاملة : الملتقيات توفر "حياة كريمة"وعمل لائق للشباب

 منها فرص عمل مناسبة لذوي القدرات الخاصة وفقًا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1200 والأقصى 2300 من خلال 90 شركة بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي، بحضور أحمد القللي وكيل الوزارة مدير المديرية، السيد السنجابي وكيل المديرية. وقام الوزير والمحافظ بعمل جولة تفقدية على جميع الشركات... المزيد

اترك تعليق