• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاحتواء

   



رؤية: حنان أمين سيف

الاحتواء هو كل ما يحتاجة الانسان، سواء الرجال او النساء، فكلاهما يبحث عن من يحتويه ويقدره، ويشعره بقيمته، ويعطية الحب والاهتمام، والاحتواء لا يتجزأ نحتاج من يحتوينا فكريا وجسديا ونفسيا، لان ذلك مهم وضرورى لاستمرار الحياة وخاصة العلاقات الزوجية، حتى لا تسود المشاكل والتوتر ونحظى بحياة سعيدة.  

  الاحتواء في العلاقات الزوجية مهارة لا يتقنها العديد من الرجال، ونعني بها أن يستوعب الرجل المرأة، وأن يتسع صدره لجميع المفارقات التي تحدث بينه وبينها، سواء الفكرية أو الاجتماعية أو المادية أو العاطفية.ونركز على الرجل لأنه الطرف الأقوى والمرأة تبقى الطرف الأضعف في العلاقة الزوجية

الاحتواء هو الحب الحقيقى  فعندما تجد شخصا يحتويك ويجعلك تفرغ ما فى قلبك  لا تتخلى عنه أبدا، الاحتواء عزيزى الرجل ان تشعر زوجتك وهى بين يديك بانها بين يدى شخص يخاف عليها.

 حاول ان تشعرها دائما بانوثتها برقتها ان تشعرها بانها ليست كغيرها من النساء أن تشعرها بدفء إحساسك ورقة مشاعرك،  احتويها وامسح دموعها كلما احتاجت إلى يدك.

 أشعرها دائما بانها الأروع فى عيونك،  احساسها بالأمان وهى بين يديك يدل على قمة رجولتك،  دعها ترى حنيتك فى عينيك، المرأة مثل العشب الناعم ينحني مع النسيم ولكنه لاينكسر للعاصفة كن  أنت النسيم الذى تنحني له المراة  كن أنت الكلمة الحلوة التى تقرب بها زوجتك إليك بعض كلمات بسيطة تستطيع أن تطمئن بها زوجتك بل كلمة واحده تستطيع بها ان تشعرها بكامل أنوثتها
كلمة  "أحبك" 

المرأة عزيزى الرجل تحتاج إلى معاملة من نوع خاص تحتاج إلى رجل يشعرها دائما بوجودها وكرامتها، فهى عندما تحب تعطى  كل إحساسها وكل شعورها وكل حياتها لمن تحب، وقتها سوف تجدها الأم والأخت والصديقة والإبنة والحبيبة وتفعل كل ما يرضيك ويزيد حبها وإهتمامها وإحتوائها لك.


عزيزى الرجل:
لا تكون غليظ القلب مع من تحب، لا تتجاهل كلامها . لا تشعرها بأنها عبء عليك وان لديك اهتمامات أهم منها، لا تجعلها تشعر ببعدك عنها وإنشغالك بأمور الآخرين أهم من تواجدك معها، حافظ على مواعيدك معها أحرص على بقاء حبك فى قلبها فالبعد يقتل الحب أحيانا دون أن ندرى ، لا تهملها وتبعد وتنشغل عنها وتطلب منها أن تهتم بك وترعاك فالنساء يحبون من يهتم بهم ويلقي على مسامعهم كلمات الحب الصادقة لا تتصرف بطريقة تثير شكها فيك . إجعلها تزيد من حبك يوم بعد يوم بأفعالك وإحتوائك وحنانك عليها .فبعض الرجال يقصرون فى حق زوجاتهم ويطالبون بالحب والاهتمام ، فلابد من  العطاء من الطرفين وليس طرف يعطى والاخر يأخد فقط ويطلب أكثر، يجب أن تكون المشاعر  متبادلة حتى تشعر بالسعادة التى تتمناها فى حياتك عندما تفعل ذلك تكون انت الفائز.

حاول أن تكون لزوجتك، الصديق والاخ والقريب والأب والحبيب، تكون لها أقرب شخص تحتاجة وقت شدتها، حاول أن تكون أنت أول من يمسح دموعها لأن المرأة  هى الأم والأخت والصديقة والحبيبة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق