بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاحتلال الاسرائيلى يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة الغربية
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، باعتقال 17 فلسطينيا من الضفة الغربية، فيما أصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطى والاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بوسط رام الله والخليل.


وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان من جنين ومخيمها، و4 من قلقيلية، و 4 من رام الله، و3 من نابلس من مخيم بلاطة شرق المدينة بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما أصيب 5 شبان بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى، وسط مدينة رام الله (وهى مناطق مصنفة "أ" أى أنها خاضعة أمنيا وإداريا للسلطة الفلسطينية وفق اتفاقية أوسلو) وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأفادت المصادر بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال مقر "النقابة العامة للعاملين فى قطاع الخدمات" فى المدينة، والاستيلاء على أجهزة حاسوب وأوراق وتحطيم محتويات المقر.

وقالت المصادر ، أن الجنود اعتلوا اسطح بعض البنايات بوسط رام الله، واقتحموا عددا من المقاهى فى تلك المنطقة، وحطموا العديد من أقفال وبوابات البنايات وسط المدينة.

وفى نابلس، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة فجرا، وداهمت عدة أحياء فيه، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدنى المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم.

أما فى الأغوار الشمالية، فأغلقت قوات الاحتلال فتحات مياه تغذى المواطنين فى قرية بردلة، وأفاد عضو مجلس قروى بردلة ضرار صوافطة، بأن الاحتلال داهم القرية، وأغلق عددا من فتحات المياه التى تغذى السكان، دون معرفة الأسباب.

يذكر أن الاحتلال يغلق فتحات المياه فى القرية بشكل مستمر، دون أسباب تذكر.

وفى الخليل، جنوب الضفة، أصيب، عشرات المواطنين بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فى بلدة حلحول شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال، داهمت حلحول، لتأمين حماية عشرات المستوطنين الذين اقتحموا مسجد النبى يونس وسط البلدة لإقامة طقوس تلمودية بالمكان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات المواطنين بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نقل الرئيس الامريكى الأسبق الى المستشفى أثر سقوطه وإصابته بكسر

وكتب المركز على تويتر يقول: "الرئيس الأسبق جيمي كارتر سقط مساء أمس في منزله في بلينز بولاية جورجيا. ونُقل إلى مركز فيبيسامتر الطبي للملاحظة والعلاج من كسر بسيط في الحوض. معنوياته مرتفعة ويتطلع للتعافي في المنزل". وهذا ثاني سقوط لكارتر هذا الشهر. ويبلغ كارتر من العمر 95 عاما،... المزيد

تقرير: مصرع 157 شخصا فى أحداث العنف بالعراق

ونقل التلفزيون الرسمي، الثلاثاء، عن تقرير اللجنة الرسمي أنه تم التحقق من مقتل 149 مدنيا و8 من قوات الأمن العراقية وإصابة 3458 شخصا. وجاء في التقرير أن اللجنة وجدت أدلة على أن قناصة استهدفوا محتجين من فوق مبنى بوسط بغداد، وأن ما يقارب 70 بالمئة من القتلى قضوا بالرصاص الحي في الرأس والصدر.... المزيد

بالفيديو والصور .. الشكل النهائى لـ ونتر وندرلاند فى موسم الرياض

 ففى الرياض اكبر صالة تزلج مكشوفة بالشرق الاوسط, يصل ارتفاع الثلج الى 7 سم بالمساء ,و3 سم بالنهار ,وسوف تُقام أكبر حلبة تزلج في الشرق فهي تتيح للزائرين فرصة التزلُّج في كُبرى صالات التزلّج ، وخوض الاجواء اللندنية وتضم  "ونتر وندرلاند"  الألعاب التى تناسب جميع... المزيد

القوات الليبية تدمر مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية بمطار معيتيقة

ونقلت قناة (العربية) الفضائية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسمارى - في بيان - قوله إن الغارات الجوية أدت إلى انفجارات هائلة، نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في دشم بالشق العسكري لمطار معيتيقة، استخدمت من قبل المجموعات المسلحة. وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات... المزيد

نفوق 55 فيلا في زيمبابوي... والعلماء يفسرون

ووفقا لما نشرته "بي بي سي"، أفادت السلطات المحلية أن التغيرات المناخية تسببت في الجفاف ونقص الماء في المنطقة. ونفق في"هوانغ" منذ مطلع سبتمبر الماضي، 55 فيلا من أصل 45 ألف يتواجدون في المحمية. وأكدت السلطات أن كل المحميات تواجه حاليا أوضاعا بيئية صعبة بسبب ارتفاع درجات... المزيد

اترك تعليق