بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاحتلال الإسرائيلي يوزع إخطارات هدم وإخلاء أراض في العيسوية لإقامة حديقة تلمودية
ذكر مركز معلومات وادي حلوة بالقدس المحتلة أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي


ذكر مركز معلومات وادي حلوة بالقدس المحتلة أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي وزعت يوم الأحد إخطارات هدم وإخلاء أراضي مواطنين في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة لصالح انشاء حديقة تلمودية تطلق عليها البلدية تسمية "وطنية".

 


من جهته، قال هاني العيساوي، وهو أحد الشخصيات القيادية في البلدة والقدس، إن بلدية الاحتلال الاسرائيلي بالقدس مصرة على تنفيذ مخططها رغم وجود قرارات من محاكم الاحتلال بتجميد المشروع.

 


وأضاف "بعد الاعتراض على مشروع الحديقة "الوطنية" وفشل البلدية وسلطة الطبيعة في تنفيذ هذا المشروع منذ سنوات، تحاول البلدية فرض إنشاء الحديقة بكل الوسائل الملتوية على الرغم من وجود قرارات من محكمة الاحتلال بعدم تنفيذ المشروع في هذه المنطقة، والعمل على تنظيمها من قبل الأهالي، وتُصرّ البلدية على إخلاء هذه المنطقة وضمها للحديقة".

 


ولفت العيساوي الى توزيع البلدية أوامر إخلاء وهدم لجميع المنشآت المقامة فيها بمهلة يومين ، وقال " ستكون هناك إجراءات قانونية لوقف هذا التطاول وهذا التعدي على أصحاب المشاغل الموجودة".

 


من ناحية أخرى، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وما تسمى محكمتها العليا بهدم المباني الفلسطينية في وادي الحمص بصور باهر، ورفض المحكمة للالتماس الذي قدمه الأهالي لوقف منع البناء في تلك المنطقة بحجة قربها من جدار الفصل العنصري.

 


ويشمل هذا القرار، حسب بيان للوزارة، هدم 16 بناية سكنية تضم أكثر من مئة شقة؛ ما سيؤدي الى تهجير واسع النطاق للمواطنين الفلسطينيين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ والرجال، ويهدد آلاف الشقق السكنية على طول جدار الضم والتوسع الذي يلف القدس المحتلة من جميع الجهات.

 


وقالت الوزارة " إن هذا القرار استعماري توسعي بامتياز ويندرج في إطار عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من القدس ومحيطها، ويعتبر تحديا مباشرا للمجتمع الدولي واستخفافا بالشرعية الدولية وقراراتها".

 


ورأت الوزارة أن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وفرت المظلة لسلطات الاحتلال للتمادي في تعميق وتنفيذ عمليات التطهير العرقي من القدس وأسرلتها بالكامل، في محاولة لحسم مستقبلها من جانب واحد ولصالح الاحتلال.


نقلا عن أ ش أ





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد انتخابه رئيسًا لتونس.. الملك سلمان يهنئ قيس سعيد

وعبّر الملك سلمان خلال اتصاله عن "تمنياته الصادقة لفخامته بالتوفيق، ولشعب تونس التقدم والازدهار".   وأعرب العاهل السعودي عن تطلعه "إلى تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".   وبدوره أعرب... المزيد

ترامب: لا أمانع أن تحمي روسيا أو الصين أو نابليون بونابارت أكراد سوريا

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "بعد إنهاء خلافة داعش بنسبة 100% سحبت قواتنا من سوريا، فلندع سوريا والأسد ليحموا الأكراد ويقاتلوا تركيا من أجل أرضهم، لقد قلت لجنرالاتي: لما علينا أن نقاتل في سوريا، لنحمي أرض عدونا؟".   وتابع... المزيد

ترامب: جاهز تمامًا لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة  

وأكد ترامب في تصريح بثته "سكاي نيوز"، أن وزارة التجارة الأمريكية ستراجع اتفاقا تجاريا بقيمة 100 مليار دولار مع أنقرة. ولفت إلى  أنه جاهز تماما لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة إذا استمر القادة الأتراك في السير على هذا النهج الخطير والمدمر   وأضاف أن واشنطن ستفرض... المزيد

أكثر الهجمات دموية.. الشرطة الإثيوبية: مقتل 16 وإصابة 24 آخرين على يد مسلحين

ووقع الحادث حوالى الساعة الواحدة من صباح يوم، السبت، بالتوقيت المحلي فى أوبنو، وهى قرية صغيرة بمنطقة أفامبو التابعة لإقليم عفار بشمال شرق البلاد.   وقال أحمد حميد نائب مفوض الشرطة فى عفار لـ"رويترز"، "جاء المسلحون عبر جيبوتى وقتلوا الناس".  ... المزيد

روسيا بصدد إنعاش مشروع القطار الصاروخي

وذلك ردا على خروج الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ متوسطة المدى والنشر المحتمل لتلك الصواريخ في أوروبا.   وأشار كوروتشينكو،  إلى أن القطارات التي تحمل على متنها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لا تختلف ملامحها عن شكل قطارات عادية. لذلك من الصعب جدا اكتشافها حتى من... المزيد

اترك تعليق