هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاحتلال الإسرائيلي يوزع إخطارات هدم وإخلاء أراض في العيسوية لإقامة حديقة تلمودية

ذكر مركز معلومات وادي حلوة بالقدس المحتلة أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي وزعت يوم الأحد إخطارات هدم وإخلاء أراضي مواطنين في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة لصالح انشاء حديقة تلمودية تطلق عليها البلدية تسمية "وطنية".

 


من جهته، قال هاني العيساوي، وهو أحد الشخصيات القيادية في البلدة والقدس، إن بلدية الاحتلال الاسرائيلي بالقدس مصرة على تنفيذ مخططها رغم وجود قرارات من محاكم الاحتلال بتجميد المشروع.

 


وأضاف "بعد الاعتراض على مشروع الحديقة "الوطنية" وفشل البلدية وسلطة الطبيعة في تنفيذ هذا المشروع منذ سنوات، تحاول البلدية فرض إنشاء الحديقة بكل الوسائل الملتوية على الرغم من وجود قرارات من محكمة الاحتلال بعدم تنفيذ المشروع في هذه المنطقة، والعمل على تنظيمها من قبل الأهالي، وتُصرّ البلدية على إخلاء هذه المنطقة وضمها للحديقة".

 


ولفت العيساوي الى توزيع البلدية أوامر إخلاء وهدم لجميع المنشآت المقامة فيها بمهلة يومين ، وقال " ستكون هناك إجراءات قانونية لوقف هذا التطاول وهذا التعدي على أصحاب المشاغل الموجودة".

 


من ناحية أخرى، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وما تسمى محكمتها العليا بهدم المباني الفلسطينية في وادي الحمص بصور باهر، ورفض المحكمة للالتماس الذي قدمه الأهالي لوقف منع البناء في تلك المنطقة بحجة قربها من جدار الفصل العنصري.

 


ويشمل هذا القرار، حسب بيان للوزارة، هدم 16 بناية سكنية تضم أكثر من مئة شقة؛ ما سيؤدي الى تهجير واسع النطاق للمواطنين الفلسطينيين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ والرجال، ويهدد آلاف الشقق السكنية على طول جدار الضم والتوسع الذي يلف القدس المحتلة من جميع الجهات.

 


وقالت الوزارة " إن هذا القرار استعماري توسعي بامتياز ويندرج في إطار عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من القدس ومحيطها، ويعتبر تحديا مباشرا للمجتمع الدولي واستخفافا بالشرعية الدولية وقراراتها".

 


ورأت الوزارة أن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وفرت المظلة لسلطات الاحتلال للتمادي في تعميق وتنفيذ عمليات التطهير العرقي من القدس وأسرلتها بالكامل، في محاولة لحسم مستقبلها من جانب واحد ولصالح الاحتلال.

نقلا عن أ ش أ





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

العثور على 50 حوتا نافقا جرفتها المياه إلى الشاطئ ..صور

عثر مجموعة من السائحين على أكثر من 50 حوتًا نافقًا بعد أن جرفتها المياه إلى شاطئ غرب أيسلندا. ووفقًا لصحيفة "ميرور"، رصد السائحون عبر طائرة هليكوبتر خلال جولة لمشاهدة معالم المدينة، حيتانًا نافقة على الشاطئ يوم الخميس الماضي. ووصف السائحون المشهد بأنه كان محزنًا للغاية.... المزيد

بعد وفاتها.. الأبنة اكتشفت نقل جثة أمها في السر لكلية طب

يفحص المحققون البريطانيون في ادعاء صادم حول نقل جثة مريضة من مستشفى في سرية تامة إلى مدرسة العلوم طبية دون إعلام أسرة المريضة المتوفية، و كأنها قطعة من اللحم. ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، توفيت السيدة "جويندا هيجنز"، في شهر فبراير من هذا العام بمستشفى... المزيد

تيريزا ماي ترأس اجتماعا طارئا حول احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية

أكد مجلس الوزراء البريطاني، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، تترأس غدًا، الإثنين، اجتماعًا وزاريًا على أعلى مستوى؛ لبحث أزمة ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها إيران.  وفي وقت سابق، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، أن بلاده، تتابع بقلق شديد تسارع وتيرة الأحداث والتصعيدات في... المزيد

أسترالي ينقذ صينيا من الغرق بسبب صورة سيلفي!

في مشهد بطولي تمكن سائح أسترالي عمره 19 عامًا من إنقاذ سائح صيني من الموت جرفته المياه أثناء التقاطه صورة سيلفي على جرف مائي بالقرب من بالي. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن جيك دافيسون، من بيرث، أنقذ السائح الصيني بعدما جرفته المياه، حيث قفز في المياه فور رؤيته لمشهد سقوط السائح... المزيد

قراصنة إيران يستبيحون الملاحة الدولية.. فيديو

إيران تصعد من عداء المجتمع الدولي باحتجاز ناقلات النفط، منها ناقلة "ام تي رياح" التي ترفع علم بنما، واتهمها الحرس الثوري بتهريب النفط الإيراني.    بعدها بساعات،  أعلن الحرس الثوري احتجاز ناقلة النفط البريطانية "استينا امبرو" بدعوى اصطدامها بقارب صيد... المزيد

اترك تعليق