بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاتحاد الآسيوي: الهلال «بطل أسطوري» في القارة الصفراء
فريق الهلال السعودى بطلاً اسطورياً

 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 



صنف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني فريق الهلال «بطلاً أسطورياً» في القارة الصفراء، إزاء تحقيقه ستة ألقاب من خلال «بطولة الأندية الآسيوية وأبطال الدوري وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوية».
وقال التقرير: «بدأت علاقة العشق بين الرياض وبطولات الأندية الآسيوية منذ أكثر من ثلاثة عقود، عندما استضافت المدينة الجولة الأخيرة من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري لعام 1986، تماماً مثل يوم السبت المُقبل، كان الهلال مشاركاً، وكذلك كان فريق ياباني. وقد شهدت البطولة المصغرة المُكونة من أربعة فرق تتويج الفريق الياباني فوركراوا إلكتريك بلقب البطولة، بينما جاء الهلال في المركز الثاني. وبالضبط بعد عقد من الزمان، كان الهلال على موعد مرة أخرى مع فريق ياباني في استاد الملك فهد الدولي من أجل نيل المجد الآسيوي. ونجح أسطورتا النادي سامي الجابر ويوسف الثنيان المولودان في الرياض، في التسجيل خلال الفوز على ناغويا غرامبوس 3 - 1 لضمان رفع كأس الكؤوس الآسيوية عام 1997.
وتابع التقرير: «عندما يلتقي الهلال مع أوراوا ريد دايموندز في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا 2019، ستكون هذه المرة السادسة التي تستضيف فيها الرياض مباراة نهائية في دوري أبطال آسيا أو بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري سابقاً، وهو رقم قياسي لم تحققه أي مدينة أخرى في القارة وتقابلها فقط مدينة بانكوك».
وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن العاصمة الرياض تُعدّ وجهة للخير وكبيرة لكرة القدم الآسيوية، فقد استقطب الهلال لاعبين آسيويين بارزين أمثال لي يونغ - بيو وكواك تاي - هوي من كوريا الجنوبية، وبشار عبد الله من الكويت، وحارس المرمى العُماني علي الحبسي، والإماراتي عمر عبد الرحمن.
وعبر المدينة، عاش نادي النصر سنواته الذهبية في نهاية القرن الماضي، حيث فاز بكأس الكؤوس الآسيوية لعام 1998، وكأس السوبر الآسيوية في العام نفسه. بينما تم جلب الغالبية العظمى من الألقاب القارية إلى الرياض من قبل الهلال والنصر، وهناك أيضاً نادي الشباب، الذي يعتبر واحداً من القوى التقليدية في السعودية، حيث وصل إلى نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري موسم 1992 - 1993، لكنه خسر أمام نادي باس طهران. ومع ذلك، فقد حقق أكبر نجاح له قارياً في عام 2001، عندما هزم نظيره داليان شايد الصيني للفوز بكأس الكؤوس الآسيوية.

 


 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق