المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الإنتاج الثقافى ينعى الفنان القدير " محمود رضا "
نعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الفنان القدير "محمود رضا"، الذى رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، لعمر يناهز ٩٠ عاما.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وعن الفنان "محمود رضا" قال جلال، إنه أحد مؤسسى فرقة رضا للفنون الشعبية، التى تعد أول فرقة استعراضية سجلت نجاحا كبيرا فى عالم الفن داخليا وعالميا، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة كرمت فرقته فى احتفالية كبرى بمناسبة مرور ٦٠ عاما على تكوينها بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على مسرح البالون فى ديسمبر ٢٠١٩ .

وأضاف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، أنه شرف بحضور الاحتفال بعيد ميلاده عام ٢٠١٦ فى منزله، مع كوكبة من محبى الفنان محمود رضا، وتم تكريمه وأهدى له شهادة تقدير ودرع الوزارة .

يذكر أن الفنان الكبير " محمود رضا" من مواليد القاهرة عام 1930، تتلمذ على أيدي شقيقه (علي رضا)، وتخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، وهو مصمم وراقص استعراضي، ظهرت فى رقصاته الطبل والمزامار الصعيدي، وظهرت الفلاحة المصرية والصيادين والمراكبية، وبائع العرقسوس وبدو الصحراء و غيرهم، وكلها رقصات استوحاها من بيئتها الأصلية بمختلف محافظات مصر ، كما دخل مجال التمثيل وشارك في العديد من الأفلام وأشهرها "أجازة نصف السنة، غرام في الكرنك، حرامى الورقة".

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق