المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الإمارات تطلق مبادرة لاستثمار 500 مليون دولار في أفريقيا
أعلنت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، عن إطلاق كونسورتيوم الإمارات العربية المتحدة من أجل أفريقيا، باستثمار أولي يبلغ 500 مليون دولار أمريكي، مؤكدة أن المبادرة ستكون من أولويات حكومة الإمارات والقطاع الخاص الإماراتي.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وقالت الهاشمي، أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، إن نهج دولة الإمارات التضامني المشترك سيتيح تسريع الاستثمار الإنمائي في أفريقيا وإن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أكثر من مجرد مانح أو مقدم قروض ميسرة، تدرك جيدا أن القيمة الحقيقية تكمن في بناء رأس المال البشري على المدى الطويل. ونحن ملتزمون بالمساعدة في إيجاد منظومة يمكن فيها للشركات الناشئة أن تزدهر، ولأصحاب المشاريع أن يطلقوا العِنان لقدراتهم، وللشباب أن يتطلعوا بتفاؤل نحو مستقبل هم صانعوه.

وسيركز الكونسورتيوم في البداية على أولويتين: التحول الرقمي والشباب، وهما أولويتان ستكفلان أن شبابنا وكفاءاتنا بإمكانهم اقتناص الفرص التي يتيحها لهم المستقبل.

وأضافت أن ما يقرب من نصف سكان القارة الأفريقية مشتركون في خدمات الهاتف المحمول، و70% من الأفارقة يكسبون عيشهم من الزراعة. مشيرة إلى أن التقنية من شأنها أن تغير حياتنا، وتنمية هذه التقنية سيسد الفجوة بين التمسك بالتقاليد ومواكبة التقدم.

وأشارت الي إن مسؤوليتنا المشتركة هي توفير الوصول الجيد للإنترنت لكل فرد في القارة. وتقع على عاتقنا مسؤولية ضمان أن الشباب لديهم التأهيل للاستفادة من الفرص التي ستتاح لهم بشكل طبيعي.

وتابعت إننا مدركون أننا نتقاسم نفس الرؤية والمسار. لقد تعلمنا أيضا أن يكون الاستغلال الفعال لمواردنا البشرية هو الأولوية بالنسبة لنا. أدركنا القيمة العظمى للابتكار، والتطوير وإعادة اكتشاف المهارات، لكي يتسنّى لنا الوصول إلى الاستفادة المثلى من شبابنا. وليتسنّى لنا تشكيل روح الريادة لقيادة النمو والتنمية المستدامة وتدريب مواطنينا، على مجالات العمل المستقبلية، بل وتطوير مهاراتهم، وإعدادهم للوظائف التي لم يعرفها العالم بعد.

وقالت إن هذا العام يشهد أول مشاركة للاتحاد الأفريقي في إكسبو دولي. وعلى مدى ستة أشهر، ستتاح لنحو 25 مليون شخص زيارة جناح الاتحاد الأفريقي، وسيتعرفون على الأفكار الأصيلة والمخزون الهائل من الإنسانية الذي تحفل به خطابات القادة الأفارقة العظام. ستتاح لهم الفرصة لفهم كل ما حققه هذا الكيان الاستثنائي منذ نشأته. وسيتعرفون أيضا على قصة أفريقيا دائمة التطور- قصتكم أنتم - وسيرون ويسمعون ويلمسون بأنفسهم صورة أفريقيا كما ترغبون لها أن تكون.

وتابعت: "هناك عدد هائل من الدول من مختلف أنحاء العالم تتطلع لتعميق العلاقات مع أفريقيا وتعزيزها في إكسبو الدولي، نظرا للحضور الهائل للأمم التي ستمثلون ولضخامة ما تعتزمون عرضه- من أول خطط النمو الوطني التي تسلط الضوء على فرص الاستثمار، إلى الترويج للسفر وعروض السياحة البيئية، وحتى التأكيد على الإنجازات الرقمية والصناعية".

واستطردت: "أقدم لكم اليوم دعوة صادقة لتضعوا أيديكم في يَدِ الإمارات، في شراكة وتعاون متواصلَيْن".

ولفتت إلى أنه على مدى السنوات الخمسين الماضية، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة شريكا فاعلا في القارة، متجاوزةً بذلك الحدود الجغرافية لتستثمر ما يزيد على 100 مليار دولار، مضيفة أنه في 2016، "كنا ثاني أكبر مستثمر في أفريقيا".








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق