عبور لاند
عبور لاند
الإعادة بين العقاطى ومنصور للفردى وفوز القائمة الوطنية بالوادى الجديد

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إنتهاء أعمال فرز أصوات الناخبين في اللجان الإنتخابية بانتخابات مجلس النواب، البالغ عددها ٧٥ لجنة فرعية ، وذلك عقب إغلاقها في موعدها المحدد الساعة التاسعة مساء أمس الأحد ، والتي استمرت على مدار يومين دون أي مخالفات او محاضر مسجلة من جانب أنصار المرشحين



جاء ذلك خلال إعلان اللجنة العامة والمشرفة على انتخابات النواب 2020 فى محافظة الوداي الجديد، نتائج انتخابات الدائرة الأولى ومقرها الخارجة ، بإجمالى 31 لجنة فرعية، 76853 ناخبين مقيدين بجداول الانتخابات ، فى الوقت الذى بلغ إجمالى من أدلوا بأصواتهم 28901 ناخب وناخبة.

وجاء ترتيب نتائج فرز الأصوات لمرشحى الدائرة الأولى وعددهم 8 مرشحين على المقعد الفردى بحصول أحمد عبد الله العقاطى ( فردى مستقل) على6081 صوتاً ، يليه عبد الحميد منصور الأسيوطي (حزب مستقبل وطن) ب 5854 صوتاًً ، خيري خضر 3673 صوتاً ، قدري بركة 1097 صوتاً ، حسام هلالي 1447 صوتاً ، محمد عيسي 2338 صوتاً ، عاطف رضوان 1382 صوتاً ، محمد ناصر عباس 3423 صوتاً.

هذا وقد أوضحت اللجنة العامة ، أن اجمالى عدد الأصوات الصحيحة للتصويت على المقعد الفردى 25295 ، والباطلة 3606 صوتاً، وفيما يتعلق بالقوائم بلغ اجمالى عدد الأصوات الباطلة 5238، فيما والأصوات الصحيحة 23663، وحصلت القائمة الوطنية من أجل مصر على 14002 صوتاً، فيما حصلت قائمة نداء مصر على 9661 صوتاً.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة الرسمية للانتخابات بعد وصول نتيجة تصويت المصريين بالخارج، والإنتهاء من الفصل فى الطعون.

 جدير بالذكر ، أن مرشح الفردى يفوز فى الجولة الأولى، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.

من جانبه وجه الزملوط الشكر لجميع المشاركين في العملية الإنتخابية من الجهات القضائية والأمنية والتنفيذيه والشعبيه، مشيدا بدورهم وتعاونهم في إخراج العمليه الانتخابيه بالشكل اللائق والمشرف ، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الجولة الأولى بمحافظات المرحلة الأولى رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق