معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأول علمى علوم بالأقصر :أحلم بالطب العسكرى
جاء الإسم على المسمى وسطع بدر فى سماء الثانوية العامة بحصوله على مجموع 409 درجة بقسم علمى علوم بنسبة 99.76 % محققا حلمه وحلم الأسرة فى إعتلاء قائمة المتفوقين بالأقصر .


جاء الإسم على المسمى وسطع بدر فى سماء الثانوية العامة بحصوله على مجموع 409 درجة بقسم علمى علوم بنسبة 99.76 % محققا حلمه وحلم الأسرة فى إعتلاء قائمة المتفوقين بالأقصر .

إنه  الطالب بدر محروس بدر المترجم إبن مدرسة الثانوية للبنين بإسنا ويقيم بمنطقة جسر السيالة بالمدينة. 
يقول بدر أن ترتيبه الأول والأكبر بين أفراد الأسرة المكونة من 6 أفراد هم الوالد والوالدة و 3 أولاد وبنت مشيرا إلى أن والده محروس بدر يعمل بالتدريس على درجة معلم خبير بينما الأم ربة منزل حاصلة على معهد فنى تجارى وكان فضلهما عظيما فى النجاح التفوق بفعل المتابعة المستمرة منذ الصغر فوفرا كل سبل الراحة ولم يبخلا بأى جهد وأتاحا كل إحتياجاتى ماديا ومعنويا.

وأشاد بدر بوالدته التى طالما سهرت وتعبت خاصة هذه السنة فكانت دائما بمثابة العكاز الذى إستندت عليه طوال العام الدراسى فتغلبت بفضل الله وفضلهما على كل الصعوبات ولن أنسى ما حييت دعوات أمى خلال سجودها الطويل للدرجة التى جعلتنى أبذل كل ما فى وسعى منتظرا بفارغ الصبر 
اليوم الذى أستطيع فيه رسم فيه الفرحة على وجهها ووجه والدى وقد أكرمنى الله كرما فوق الوصف وإطمأنا على بعد شهور من القلق والترقب 
وأكد بدر أن تفوقه لم يكن وليد اليوم  ففى المرحلة الإبتدائية كنت الرابع على المدرسة بفارق بسيط عن المحافظة وفى الشهادة الإعدادية كنت الأول على مدرسة إسنا الإعدادية بنين بفارق قليل عن المحافظة دون أن يتحقق حلمى بدخول ترتيب العشرة الأوائل لكن الله أراد لى ما هو أفضل 

وعوضنى فى الثانوية العامة فكنت الأول على المحافظة وال 19 على مستوى الجمهورية وبفارق نصف درجة عن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.
وأشار الطالب المتفوق إلى أنه لم يحدد وقتا معينا لساعات المذاكرة لكنه يحدد موعدا للإنتهاء من مادة أو جزء منها بسكل منظم وكنت أذاكر مادة كل يوم تقريبا.
أما عن الدروس الخصوصية فيؤكد بدر أنه حصل على دروس خصوصية وهى بالتأكيد عامل مساعد لكن الأهم هو الطالب وجهوده بالطبع مشيرا إلى دعمه وتأييده لمنظومة التعليم الإليكترونى وإستمرارها لكن التحفظ يأتى فقط على الطريقة التى بها تم التطبيق وكان من الأفضل أن يتم التطبيق على البراعم الصغيرة بداية من رياض الأطفال 
طب القوات المسلحة هو الحلم 

وأكد الطالب الأقصرى المتفوق أنه يحلم بالإلتحاق بكلية طب القوات المسلحة لنيل   شرف الخدمة فى القوات المسلحة وأن أكون طبيبا بالجيش المصرى وهو حلم الطفولة الذى أحلم به منذ نعومة أظافرى .
أما قدوتى فى الحياة العملية فهو البرفوسير مجدى يعقوب طبيب القلب العالمى كما أتمنى لبلادنا الإستقرار الدائم ومواكبة الدول المتقدمة كما أتمنى أن أكون على قدر المسئولية وعند حسن ظن أسرتى لإدخال الفرحة على قلوبهم دائما وأن أكون مصدر فخر وزهو لهم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق