أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأوكازيون الشتوي 2020 .. Sale تخفيض أسعار الملابس الجاهزة
ينطلق الأوكازيون الشتوي 2020، في 27 يناير الحالي بتخفيض في أسعار الملابس الجاهزة بنسبة تتراوح بين 20 % إلى 50% لتنشيط السوق قبل البدء الرسمى، كما أعلنت شعبة الملابس بالغرفة التجارية.

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
الأهلي يوقع عقوبة سرية على كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

وقال يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية في تصريحات صحفية، إن الشعبة اقترحت على وزارة التموين تبكير موعد الأوكازيون على أن يكون فى 13 يناير، لكن الوزارة حددته فى 27 يناير الحالي ويستمر لمدة شهر، متوقعا أن يمتد الأوكازيون حتى نزول الملابس الصيفية فى شهر مارس المقبل.

 

وأوضح زنانيري، أن نسبة ارتفاع أسعار الملابس الشتوية تقدر بنحو 10% العام الجارى مقارنة بالعام الماضى، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من المواد الخام، لافتًا إلى أن المعروض حاليًا يمثل 60% منه إنتاج محلى، و30% من المستورد، ومن المتوقع أن يحدث رواجا في الشراء مع بدء الأوكازيون الشتوي 27 يناير الجاري وفقًا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وأوضح أن الكثير من المحال التجارية وشعبة الملابس ناشدت وزارة التموين بالإعلان عن الأوكازيون في وقت مبكر للحد من ركود الأسواق، وبدأت في عرض تخفيضات أولية، لجذب المزيد من المستهلكين قبل انتهاء موسم الشتاء، وتصريف البضائع المخزونة لديهم، لافتًا إلى أن حجم التخفيضات المقررة في الأوكازيون ستتراوح من 20 إلى 50%.

 

وكان أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أكد أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة المحلات التجارية فى الأسواق خلال فترة الأوكازيون الشتوي، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه ببذل أقصى جهد لإنجاح الأوكازيون.

 

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوى" لعام 2020 اعتبارًا من يوم 27 يناير الجارى ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وأن على الجهات المشاركة فى الأوكازيون ضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

وحدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عددا من الشروط لمشاركة محال الملابس بالأوكازيون ومنها الحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية، مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق