المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الأوقاف" تكشف حقيقة هروب إمام مسجد من الشرطة أثناء محاولته صلاة العيد
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب عشرينى يرتدى زيا أزهريا، وهو يجرى فى الشارع بمفرده بشكل كوميدى، بزعم أن الشرطة تطارده لأنه لم يلتزم بالاجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا والالتزام بالصلاة في البيت.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

بدا الفيديو مصطنعا الذى تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى حيث يظهر مقطع الفيديو إمام مسجد يفر هاربا من قوات الأمن، زعما منهم بأن القوات تطارده للقبض عليه لأنه أدى صلاة عيد الفطر المبارك أمام إحدى المساجد لمدينة نبروه فى محافظة الدقهلية مخالفا لقرار غلق المساجد .


أراد متداولو الفيديو، إيصال رسالة بأن الشرطة تطارد أئمة المساجد فى الشوارع لمنع إقامة الصلاة، واعتراضهم على قرارات غلق المساجد تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

 
تتبعت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، مقطع الفيديو المتداول وتابعت مع الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية للتأكد فورا من صحة الفيديو وصحة الواقعة، فكانت المفاجأة أن الشاب بطل الفيديو ليس من أئمة وزارة الأوقاف ولا حتى من العاملين بالوزارة ولا أى مسجد أو زاوية.

أشارت وزارة الأوقاف فى بيان لها اليوم، إلى أنه بتتبع الفيديو والمنطقة التى تم تسجيله بها تبين أنها بعيدة عن المساجد، وأن "بطل الفيديو" طالب فى الصف الثالث الثانوى الأزهرى يدعى "محمود.م.ا"، وتم إخطار الجهات المعنية للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق