بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأوقاف تحتفل بالمولد النبوي فى وردان بأمسية دينية بمسجد عمر بن الخطاب
نظمت وزارة الأوقاف احتفالية كبرى بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم ، بقرية وردان بالجيزة ، و ذلك بمسجد عمر بن الخطاب ، حاضر فيها كبار علماء وزارة الأوقاف

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة الشيخ محمد حسان تتصدر

بعد الهتاف ضده.. محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الاهلى

هجوم شرس على غادة عبد الرازق بسبب خالد النبوى

بهاء سلطان تريند على تويتر بعد رسايل الفنانين له .. فيديو

حقيقة زواج نور الشريف من الفنانة درة

بث مباشر

بث مباشر مباراة الزمالك واول أغسطس بث مباشر اليوم السبت


 ، بحضور أهالي قرية وردان و بعض القرى المجاورة.

بدأت الأمسية بتلاوة آيات الذكر الحكيم للشيخ احمد نصر القارئ بالاوقاف .

 قدم الأمسية  فضيلة الشيخ كرم الحداد الإمام بوزارة الأوقاف ،و القي التواشيح الشيخ المبتهل سيد سعد من أئمة الأوقاف .

وقال الشيخ جمال عبد الراضي مدير إدارة أوقاف منشأة القناطر ، أن الله منح الرسول مكانة كبري للرسول، فاللهم صلي عليه وسلم تسليما كثيرا .. وفي هذه المناسبة في بيت من بيوت الله ، في ذكرى خير الخلق الذي اثني عليه رب العزة قائلا ، انك علي خلق عظيم اي فوق الخلق .

أضاف أن النبي تتجلي اخلاقة كتاجر صالح و كحكم عدل ، داعيا الي الله بالموعظة والرحمة ، فهو أيضا معلم للبشرية ، حيث كان في جلسة مع أبي ذر الصحابي الجليل الذى يزن أمة ، قال له يا أباذر انك ستعيش وحدك و ستموت وحدك و ستبعث وحدك .

أضاف أن الدين الاسلامي عظيم و رسالة للإنسانية تنصر المظلوم و تنظم الحياة و الوقت مابين العبادة و العمل .. في جمع متكامل بالقران الكريم فهو الكتاب الكامل .

والنبي يوصى الأمة فى شخص أبي ذر قال عليك بتقوى الله فانها راس الأمر كله ،قال زدنى قال "عليك بالذكر ، والجهاد و حب المساكين ، وانظر إلى من دونك ،ليكفك عن الناس ما تعلمة عن نفسك ومازال يقول زدنى ماسحا على صدر أبي ذر لا عقل كالتدبير ولا حسن كحسن الخلق .

أوضح عبد الراضي أن حسن خلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يجبر الناس حبا على دخول الإسلام  و الايمان بالله و ترك عبادة الأصنام .

وقال الشيخ رمضان الشاهد مفتش اول الأوقاف بإدارة منشأة القناطر التعليمية أن هذه المناسبة الطيبة ذكرى هامة نتدبر فيها سنة و سيرة النبي و حبه صلى الله عليه وسلم ، و لو أن سيرة النبي دخلت كل بيت لتم حل كل المشاكل بالبيوت .

أضاف أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان نورا ، فهو النبي الوحيد الذي أقسم به الله ، وهو حبيب الله ، و هو سيد ولد آدم ، وهو أول من يدخل الجنه .

أضاف أن المطلوب منا في ذكرى ميلادة حب الرسول ، وكثرة ذكره ، فهو ركن من أركان الإيمان ، و احترام قدره و سنته، والتادب في الحديث عنه ، لعلو قدره و شأنه ، والتخلق بأخلاقه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق