• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضمن مبادرة "أكفل قرية فقيرة"

الأورمان تعيد إعمار 32 ألف منزل فى الدقهلية.صور

أعلن محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان أنه ضمن مبادرة "أكفل قرية فقيرة" انتهت الجمعية من إعادة إعمار 32 ألف منزل فى 1158 قرية بمحافظات الجمهورية المختلفة وفى محافظة الدقهلية تم الانتهاء من إعادة إعمار 410 منزل فى 16 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجا بمراكز محافظة الدقهلية .




وأكد أن مشروع ( أكفل قرية فقيرة ) مشروع تنموى متكامل يستهدف النهوض الشامل بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة وأن الإعمار يشمل هدم ، إعادة بناء ، تسقيف ، تعريش ، محارة ، طلاء ، سيراميك ، بالإضافة إلى توصيل المياه ، الكهرباء والأدوات الصحية لغير القادرين من أبناء القرية واستكمال ما يمكن من بنية أساسية داخل القرية .. فضلاً عن إقامة مشروعات تنموية صغيرة لغير القادرين وإقامة قوافل علاج طبى جاد لكل مرضى القرية من غير القادرين .

ونوه أن الجمعية تخطط فى الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية فى القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية التى تقدمها الجمعية لأبناء المحافظة غير القادرين .

وكانت جمعية الأورمان قد أقامت عددا كبيرا من المشروعات التنموية الصغيرة لصالح أهالى محافظة الدقهلية ومنها مشروعات تسليم رؤوس المواشى للأسر الأشد احتياجا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل كذلك مشروعات كشك البقالة فضلا عن تقديم المساعدات الموسمية من بطاطين الشتاء ، لحوم الأضاحى وكراتين رمضان وتوزيعها على غير القادرين بجميع قرى ، كفور ومدن المحافظة بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية بالمحافظة بالإضافة إلى إجراء عمليات القلب والعيون للمرضى غير القادرين بالمحافظة . 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق