المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأورمان تطلق مبادرة "بزكاتك .. اكفل أسرة بمشروع صغير" .. فى قنا
أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، عن إطلاق الجمعية بمحافظة قنا مبادرة إنسانية جديدة تحت عنوان "بزكاتك .. اكفل أسرة بمشروع صغير " وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ الإقليم.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ويأتى ذلك في إطار حرص الجمعية على أن تتماشى أنشطتها الخيرية خلال عام 2020 مع شعار " الانتقال بالعمل الأهلى من الخيرية إلى الاستدامة" حيث تستهدف التأكيد على الانتقال بشكل الدعم المقدم إلى الأسر الأكثر احتياجاً من المساعدات الموسمية والإعانات المرحلية إلى توفير دخل شهرى ثابت للأسرة بإمدادها بمشروع تنموى صغير ومتناهى الصغر .

وأكد " شعبان " أن اطلاق الجمعية لمبادرتها الجديدة "بزكاتك .. اكفل أسرة بمشروع صغير " يأتى امتداداً للنهج الذى بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن فى دعم شرائح الأيتام غير القادرين وأسرهم من خلال إمداد الأسر بمشروع تنموى صغير ومتناهى الصغر، حيث نجحت الجمعية ومن خلال مكتب مشروعات الأورمان بقنا فى تقديم عدد 5267 مشروع تنموى صغير ومتناهى الصغر لعدد 5267 أسرة بالقرى الأكثر احتياجاً بجميع مراكز المحافظة، وتنوعت هذه  المشروعات ما بين توزيع قروض حسنة وتسليم أكشاك ورؤوس مواشي.

وأوضح أن مبادرة الأورمان الجديدة تأتى كترجمة سريعة لما طالب به مؤتمر الأورمان الأول للتنمية المستدامة الذى نظمته الجمعية فى يناير الماضى بالأقصر بحضور عدد كبير من الوزراء وشخصيات عالمية وإقليمية وعربية رفيعة معنية بالتنمية، مؤكداً أن المبادرة تعمل على تشجيع المتبرعين من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة والأفراد لأن يدعموا بتبرعاتهم توفير فرص عمل ودخل شهرى ثابت للأسر الأشد احتياجاً والعودة بالقرى إلى أن تصبح قرى منتجة وهو ما يعود بالنفع ليس فقط على الأسر المستفيدة ذاتها؛ ولكن أيضا على الأوساط الاجتماعية المحيطة بالأسرة كونها تستفيد من المنتج الذى تنتجه الأسر من مشروعاتها التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر كذلك العودة بالفائدة على الاقتصاد المصرى بشكل عام .

وأشار مدير عام جمعية الأورمان إلى أن المبادرة الجديدة سوف تعمل على توفير مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر تتناسب مع طبيعة الأنشطة الاقتصادية فى القرى المستهدفة  وتناسب مع إمكانيات وقدرات الأسرة المتلقية للمشروع كذلك فقد تم دراسة طبيعة هذه المشروعات دراسة اقتصادية معمقة وتم التخطيط للتنفيذ بما يضمن نجاح المشروع وفرص التسويق وبما يحقق الهدف العام وهو الانتقال بالأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والانتاج.

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق