المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأهلى والزمالك.. هل تؤثر عقوبات السوبر على مباراة القمة؟
رصدت "الجمهورية أون لاين" أراء عشاق الكرة المصرية فى القرار التى خرجت أمس من قبل لجنة الانضباط بـ" الجبلاية" ومدى تاثيرها على مباراة القمة 120 المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا



جاء ذلك بعد تعرض قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك" أمس" إلى عقوبات قاسية من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة " الجبلاية"، وذلك بسبب الأحداث المؤسفة التى حدثت أثناء وبعد مباراة السوبر المحلى، التى جمع الفريقين على استاد محمد بن زايد بالإمارت مساء الخميس الماضى، وتوج الأبيض باللقب للمرة الرابعة فى تاريخه.

وعقب إعلان لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بمعاقبة لاعبى الأهلى والزمالك على أحداث السوبر المحلى، أصبح جماهير الكرة المصرية، تتسائل هل عقوبات مباراة السوبر ستؤثر على مباراة القمة 120 المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدورى بين الأهلى والزمالك؟

فى البداية، قال علاء محمود، أن العقوبات التى وقعت على الأهلى كانت قاسية، ولكن الأحمر سيظل فوق الجميع.

أضاف علاء، أن لجنة الانضباط تواصل محاربة الاهلى من أجل السقوط من قمة مسابقة الدورى، واتاحة الفرصة للزمالك للعودة للمنافسة التى سيطر عليها الأحمر بالعلامة الكاملة.

واعرب شوقى ابراهيم، ان القرارات جاء متأخرة، حيث كنت اتمنى توقيع عقوبات على كل اللاعب يخرج عن النص، مؤضحًا، أن الجماهير بعيد عن كل الأحداث التى نشاهدها فى ملعبنا المصرية، مؤكدا ان البداية تأتى من اللاعبين الكبار فى أنديتهما.

وطالب شوقى، أن اتحاد الكرة يجب معاقبة اللاعب الذى يفتعل أزمة داخل المستطيل الأخضر، خاصة عندما يسجل هدف او يفوز فريقه، يذهب إلى جماهيره وليس جماهير المنافس الغاضبة من هزيمة فريقها.

وقال سيد عبد المنعم، أنا مع معاقبة اللاعبين اذا كان من الأهلى أو الزمالك، ولابد من توقيع أقصى عقاب عليهم، ويعد سلوك بلطجة وإهانة كاملة للمجتمع المصرى وغير مقبولة على الإطلاق، خاصة أن المباراة أقيمت فى الإمارات.

واوضح عبد المنعم، أن هناك بعض اللاعبين يستحقون الشطب بسبب ما بدر منهم فى مباراة السوبر التى أقيمت بالإمارات، متمنيًا، عودة الاجواء إلى طبيعتها قبل مباراة القمة المؤجلة بينهما بالدورى.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى فى اجتماعها أمس بخصوص أحداث مباراة السوبر التى أقيمت الخميس الماضى بين الأهلى والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى، إيقاف كل من:  "كهربا" لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وإيقاف "شيكابالا" لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وأجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، كما قررت اللجنة، تغريم كل من الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه، وقررت أيضاً، ومنع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق