المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الأهرام" تنفذ المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمى لشركة مياه الشرب
وقع مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات "الميكروفيلم " اليوم "الثلاثاء",عقدا مع وزارة الإسكان لتنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية وتسجيل ملفات العاملين, وملفات اشتراكات العملاء إلكترونيا وميكروفيلميا لشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تأتى الإتفاقية كمرحلة أولى فى مشروع" التحول الرقمى " الذى تتبناه القيادة السياسية والحكومة لبناء قدرات الدولة وتطويرها من خلال منظومة آلية موحدة تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين توفر الوقت والجهد،  وتقضى على البيروقراطية والفساد فى دواوين الحكومة التى تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين . 

وصرح أشرف بدر رئيس مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات "الميكروفيلم", بأن الإتفاقية التى وقعها" اليوم" عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ,والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى,وبحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى , تستهدف تسجيل وأرشفة 13 مليون ورقة من ملفات اشتراكات العملاء والعاملين بالشركة إلكترونيا وميكروفيلميا,والحفاظ عليها من التلف والسرقة والضياع .

وقال :إن الإتفاقية تتضمن أيضا تنظيم مركز الأهرام لتكنولوجيا المعلومات دورات تدريبية  لعدد من العاملين بشركة مياه شرب القاهرة الكبرى على إدارة وصيانة قواعد البيانات ,وحفظ واستعادة بيانات العاملين والعملاء والإشتراكات بدقة وسرعة , وكيفية عمل أرشفة إلكترونية للملفات الجديدة .

وأوضح أشرف بدر, أن مدة تنفيذ العقد تستغرق نحو 12 شهرا, وبتكلفة تصل إلى 5ملايين جنيه,منوها إلى أنه سيتم بدء سريان تنفيذ العقد فورا .

وذكر أن المركز لديه خبرة طويلة فى عمليات الأرشفة بأحدث النظم الإلكترونية والميكروفيلمية,مبينا أن إدخال التكنولوجيا والميكنة إلى الجهات الحكومية سوف يسهم في التحول للمجتمع الرقمي، وتقليل معدلات الفساد والبيروقراطية، والعمل على خلق اقتصاد قوي و تنافسي، وكذلك خلق مناخ جاذب للاستثمار, ويُحسن الكفاءة التشغيليلة وينظمها، ويعمل على تحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين.

من جانبه أكد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ,أنه التقى وزير الإسكان بمكتبه اليوم "الثلاثاء", وتم مناقشة العديد من أوجه التعاون بين مؤسسة الأهرام ووزارة الإسكان.

وأضاف أن تقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية, يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات.

وأشار إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذا المشروع ويضعه ضمن أولوياته الرئيسية، وقد ترجم ذلك في عدة مؤتمرات تحدث فيها الرئيس  عن الجهود التي تبذلها الدولة لتوطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وإقامة صناعة وطنية للإلكترونيات وفقا لمبادرة تصميم وتصنيع الإلكترونيات التي تجعل هذه الصناعة إحدى دعائم نمو الاقتصاد وزيادة الدخل القومي.

وقال سلامة:إن التحول من المعاملات الورقية إلى المعاملات الإلكترونية  بات ضروريا ,وأن العديد من دول العالم انتهجته من زمن بعيد، موضحا أن التحول للمجتمع الرقمي "مسئولية الجميع، سواء الدولة أو المواطنين، للحصول على مستوى معيشة أفضل، في مجتمع آمن،و في ظل التغيرات العالمية التي توجب علينا عملية التحول لاقتصاد رقمي، لمواجهات التحديات العالمية و تغيراته. 

 فيما أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب أن  التحول الرقمي أصبح لزاما على كل الشركات والمؤسسات ,وأن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات الجديدة,أصدر توجيهاته برقمنة كافة المعاملات فى الإدارات والهيئات التابعة للوزارة والتى تتعامل مع الجمهور.

 و ذكر رسلان أن إجمالى عدد مراكز خدمة العملاء بلغ 171 مركزاً، وتم تطوير 80 مركزاً بالهوية الموحدة، بجانب رفع كفاءة العاملين، وميكنة الإجراءات والدورة المستندية للتيسير على المواطنين وسرعة حل شكواهم .

من جهته أكد المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى أهمية الأخذ بالتطور التكنولوجى لتيسير الخدمات للجمهور ,وميكنة كافة التعاملات الورقية داخل قطاعات الشركة.

وأشار إلى أن  الشركة تنفذ مشروعات لصيانة شبكات المياه بمختلف الأحياء القائمة فى نطاق القاهرة الكبرى بتكلفة إجمالية تصل الى مليار جنيه سنويا ووفقا لخطط ثابتة بالتعاون مع مختلف الأحياء فى نطاق.

وأشاد بدور مؤسسة الأهرام العريقة فى تقديم خدمات الأرشفة والفهرسة الميكروفيلمية والإلكترونية ,بجانب دورها الرائد فى التنوير والصحافة والإعلام .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق