المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأمن المائي العربي في خطر وتخوفات من اندلاع حروب بسبب نقص المياه.. تعرف على الأسباب
في ظل الارتفاع المتسارع للنمو السكاني حول العالم وتزايد الضغط على استهلاك الموارد المحدودة، باتت مسألة شُح المياه لا سيما بالمنطقة العربية قضية أساسية تنظر بتابعات خطرة ما لم يتم البحث عن السبل والحلول اللازمة لمواجهتها

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

في ظل الارتفاع المتسارع للنمو السكاني حول العالم وتزايد الضغط على استهلاك الموارد المحدودة، باتت مسألة شُح المياه لا سيما بالمنطقة العربية قضية أساسية تنظر بتابعات خطرة ما لم يتم البحث عن السبل والحلول اللازمة لمواجهتها، بحسب التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الإخبارية، حول أزمة المياه العالمية وكيفية مواجهتها.

 

وأفاد التقرير بأن شح المياه يعرف بأنه نقس الموارد المائية وعدم وجود ما يكفي منها لتلبية الطلب عليها، وهذا يرجع إلى انخفاض نسبة المياه الجوفية، إضافة إلى عدم المساواة والعدل في توزيع المياه.

 

وأشار التقرير إلى أن أزمة المياه بالمنطقة العربية ليست جديدة، كما أنها تتفاقم مع مرور الزمن إلى الحد الذي قد يجعل الدول تدخل في حروب إذا استمر الحال على ما هو عليه.

 

وأوضح التقرير أن أزمة المياه في الوطن العربي ترجع إلى أسباب عدة منها نقص مخزون المياه الجوفية وقلة تساقط الأمطار فضلا عن الزيادة السكانية.

 

وتشير تقارير دولية إلى أن أكثر من ستين في المائة من سكان المنطقة يتركزون في أماكن تعاني من نقص مائي كبير وهو ما ينذر بمخاطر عدة في مقدمتها تراجع نصيب الفرد من المياه إلى ربع المتوسط العالمي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق